الأخبار

“سامح عاشور” سيترشح لرئاسة لجنة الخمسين

137

كشف محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، عن اجتماع غداً يجمع أبناء التيار الناصرى من أحزاب ومستقلين، للحوار حول مسودة الدستور، مشيراً لوجود اتجاه لعقد حوارات بشكل أوسع لأبناء التيار الناصرى على مستوى الجمهورية.

وحول مرشح التيار الناصرى فى رئاسة لجنة الخمسين، قال سامى، فى تصريحات صحفية اليوم بعد استخراج كارنيه عضوية لجنه الخمسين لتعديل الدستور، أن سامح عاشور،نقيب المحامين، سيرشح نفسه، على منصب رئاسة لجنه الخمسين لتعديل الدستور، وهذا كافى بالنسبة لنا.

وفيما يتعلق بمسودة اللجنة القانونية لتعديل الدستور، قال سامى إن لجنة الخمسين غير ملتزمة بما انتهت له اللجنة الأولى، وبالنسبة للمواد الخلافية مثل تلك الخاصة بنسبة العمال والفلاحين ومجلس الشورى والقائمة سيتم الحوار حولها على نطاق أوسع لحسمها، موضحاً أن نسبة العمال والفلاحين بالنسبة للتيار الناصرى مسألة أساسية، حيث إنهم ضد إلغاءها مع وضع تحديد واضح للعامل والفلاح.

أما ما يتعلق بالنظام الانتخابى، فرجح سامى نظام القائمة لأنها تزيد من فرص الشباب والمرأة، والأقباط عن الفردى، مشيراً إلى أن هناك تفكيرا فى نظام يجمع القائمة والفردى.

وقال سامى، إنه مع فكرة إلغاء مجلس الشورى، قائلاً”إلغاء الشورى فى هذه المرحلة أمر طبيعى، والاتجاه للتقليص المالى فى النفقات نظراً لتلك الظروف”.

 

 

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى