الأخبار

“البياضى” يناشد الأقباط

 

86

 

أرسل القس صفوت البياضى رئيس الطائفة الإنجيلية بيانا للأقباط يناشدهم بخفض الاستهلاك الكهربى بالمنازل قدر المستطاع، وقال البياضي فى بيانه: “لا شك أننا جميعاً نقدر الظروف المالية التي تمر بها أمنا الغالية مصر، كما نشعر بالامتنان الدائم لهذه الأم التي تحملت كثيراً من جشع بعض أبنائها، ولم ندرك دورها ولا ظروفها، وها هو الرئيس يقدم المثل والنموذج في الوفاء وفي العطاء بكل الحب والسخاء”.

وأضاف البياضى: “أناشد أحبائي، إخوتي وزملائي وأبنائي، وقد بادر الكثيرون منكم بالتبرع لمصرنا، وأنا أعلم أن الدولة تدفع عنا مقابل استهلاك الكهرباء، وهذا واجب ممدوح بكل الثناء لحكوماتنا المتعاقبة، لكن أرجوهم في المحبة أن يخصصوا صناديق داخل الكنائس، ويا حبذا لو في كل دار عبادة، وليكن اسم هذه الصناديق دعم الكهرباء”.
وتابع رئيس الطائفة الإنجيلية: “أثق أنكم ستوافقونني، كما أثق في سخاء شعبنا – كل مصرية ومصري سيعطي وبسخاء أكثر بكثير من مقابل الاستهلاك الفعلي”.
واستطرد: “أناشد الجميع، مبتدئاً بنفسي، أن نخفض قدر المستطاع من الاستهلاك الكهربائي في منازلنا ومكاتبنا، وستدركون جميعا الفارق في الاستخدام، وهنا لا أقصد توفير المال، بل هو توفير للطاقة، حتى ما نوفره ينفع غيرنا في المستشفيات، وفي أماكن العلاج، ولو في عياداتنا الخاصة، وإذا ما فعلنا ذلك قد لا نحتاج إلى قطع الكهرباء في بيوتنا ومحلاتنا وأماكن العمل أثناء الليل”.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى