الأخبار

الأمن يطلق قنابل الغاز لتفريق أنصار مرسي والأهالي يطاردونهم

137

 

 

أطلقت قوات الشرطة بمديرية أمن الغربية، اليوم الجمعة، الغاز المسيلة للدموع للتفريق جموع المتظاهرين من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي والموالين له من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أثناء خروجهم في مسيرة شارك فيها قرابة 1500 شخصا طافت أرجاء شارعي محب وسعيد، بطنطا، للتنديد بما أسموه بالإنقلاب العسكري ورفض اعتقالات قيادات الإخوان المسلمين والمطالبة بعودة مرسي.

وردد المشاركون فى تلك المسيره هتافات مناهضة ومحرضة ضد الجيش والشرطة من بينها ”يسقط يسقط حكم العسكر .. هنجيب حقهم يا نحقق حلمهم”وهو ما اثار حفيظة المواطنين ودفعهم الى الاعتراض على تلك الهتفات ومطاردتهم فى معارك كر وفر بين كلا الجانبين استخدمت فيها الأسلحة البيضاء وطلقات الخرطوش، بحسب ماوصفه شهود العيان .

و نشبت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة البيضاء والشوم والحجارة وقطع الرخام بين المتظاهرين من الإخوان المسلمين وعدد كبير من المواطنين بعد أن حالت اللجان الشعبية دون وصول مسيرات الإخوان لديوان عام المحافظة فغير الإخوان مسيراتهم وانطلقوا لشارع سعيد ومحب مرددين هتافات عدائية ضد الفريق اول عبد الفتاح السيسي، وقيادات الجيش وانضمت إليهم مسيرة من مسجد المنشاوي وبدأت حالة من الكر والفر بينهم وبين الأهالي بشارع محب  .

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى