الأخبار

بالصور..السيسي يقدم واجب العزاء في الملك الراحل

19
قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، واجب العزاء، للشعب السعودى والمصرى وشعوب العالم في وفاة العاهل السعودى الملك عبدالله، رجل الإنسانية والقيم الشريفة، متمنيا التوفيق للملك سلمان في استكمال المسيرة.

وأضاف السيسى – في كلمته للأمة بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير – إن الذكرى تمثل شعلة جديدة للنهضة والنجاح، مشيراً إلى أن الشعب المصرى عندما يريد شيئا يحققه؛ لذلك لابد من التهنئة بالثورة التى تدفعنا للتحرك بقوة من أجل تغيير أنفسنا في العمل وفي المدرسة وفي المصنع.

وأوضح الرئيس، أننا نحتاج ثورة كبيرة داخلنا؛ تدفعنا للتحرك الإيجابى لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن هناك سلبيات موجودة وستأخذ وقتا للتغلب عليها، مطالبا بمزيد من الحركة والعمل والصبر لكى نحقق كل أهدافنا التى نتمناها لبلادنا وشعبنا.

وتقدم السيسى بتحية تقدير وإعزاز للشهداء الذين سقطوا في 25 يناير وإلى الآن من أجل مصر، مؤكداً أن دمهم، ودم المصابين يدفعنا للتحرك من اجل الوطن، قائلا: “المصريون قادرون على إقامة ما يريدونه”.

في سياق آخر، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، لتقديم واجب العزاء في وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

وكان في استقبال الرئيس، الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، ورافقه لتقديم واجب العزاء، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وسامح شكرى وزير الخارجية.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماع مغلق، الرئيس الفرنسي، فرنسوا أولاند، على هامش مشاركتهما بالرياض في تقديم واجب العزاء فى وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وتناول اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين، والتشاور حول عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية.‬‬

‫‫وعقب انتهاء اللقاء، حرص الرئيس الفرنسي، على التوجه بصحبة السيسي؛ لتحية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وأشاد بدور الأزهر الشريف كمنارة للإسلام.

ودعا الرئيس الفرنسي، شيخ الأزهر لإيفاد مبعوثين للدراسة في فرنسا، كما دعاه لنشر القيم السمحة للدين الإسلامي

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى