الأخبار

نتطلع لرؤية أمريكا بجانب مصر وليس فصيلا منها

 

1

 

 

استقبل المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وفدا من مجلس النواب الأمريكي، برئاسة دانا روراباشير “رئيس اللجنة الفرعية بمجلس النواب لشؤون أوروبا”.

 

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوفد أعرب عن تفهمهم للمرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر، مُعبرا عن تضامنهم مع المصريين، وأملهم في أن تنجح الإدارة الحالية في تلبية تطلعات المصريين، بما يضمن لمصر وشعبها تحديد مسارها.

 

كما عبرعن تقديرهم لخارطة المستقبل ولما تضمنته من استحقاقات مختلفة، ولاسيما إعداد دستور جديد يعرض على الشعب للاستفتاء عليه، مثنيا على ابتعاد الإدارة المصرية عن طريق الانتقام والإقصاء.

 

ومن جانبه، أكد منصور أولوية خارطة المستقبل وحرص الإدارة الحالية على تنفيذ استحقاقاتها المختلفة وفقاً للجدول الزمني، مؤكدا توافر الإرادة السياسية والشعبية لتنفيذها أياً كانت التحديات، وأعرب عن أهمية قيام الوفد بنقل الصورة الحقيقية لما جرى في مصر، مشيرا إلى تطلع المصريين لأن يروا الولايات المتحدة تقف إلى جانب إرادة الشعب المصري وليس فصيلا منه، ومشددا على رفض المجتمع المصري لاستخدام السلاح والعنف والإرهاب كوسيلة لفرض الرؤى.

 

واتصالا بالوضع في سوريا، وما يتردد عن احتمالات ضربة عسكرية أمريكية مرتقبة، أوضح الرئيس المؤقت أن مصر لا تتفهم إصرار الولايات المتحدة على التصرف منفردة دون موافقة مجلس الأمن ودون الالتزام بالشرعية الدولية، مشيرا إلى م

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى