الأخبار

الثريا تكشف عن جهاز جديد لتحويل الأيفون إلى جهاز اتصال فضائي

 

190

 

أعلنت شركة “الثريا” (Thuraya) للاتصالات و هي المشغّل الرائد لخدمات الجوال عبر الأقمار الصناعية، اليوم عن إطلاق إصدارجديد من “ثريا سات سليف” (Thuraya SatSleeve) الذي يقوم بتحويل هواتف الأيفون الذكية إلى أجهزة اتصال فضائي.
و قالت الشركة إن هذا الجهاز هو جهاز الربط بالأقمار الصناعية الأول و الوحيد في العالم، مشيرة إلى أن دور الإصدار الجديد لن يقتصر على تمكين المستخدمين من إجراء اتصالات هاتفية و إرسال رسائل نصية قصيرة عبر شبكة الثريا للأقمار الصناعية، بل سيسمح لهم أيضاً بالوصول إلى بريدهم الإلكتروني و وسائل التواصل الاجتماعي ذات الشعبية و تطبيقات المراسة الفورية مثل “فيسبوك” و”لينكد إن” و”تويتر” و”واتساب” و غيرها.
و بحسب “الثريا”، أصبح بإمكان مستخدمي “ثريا سات سليف”(Thuraya SatSleeve) حالياً نشر تحديثات إخبارية و الدردشة عبر تطبيقات المراسة مع أصدقائهم فضلاً عن إرسال و استقبال البريد الإلكتروني من المناطق النائية جداً و ذلك عبر الأقمار الصناعية. هذا و يمكن استخدام الجهاز في كامل شبكة الأقمار الصناعية الموسعة الخاصة بشركة الثريا و التي تشمل تغطيتها أكثر من 140 دولة.
و قال السيد “سامر حلاوي” الرئيس التنفيذي لشركة “الثريا”، إن الإصدار الجديد من “ثريا سات سليف” (Thuraya SatSleeve) الذي يتضمن حالياً البيانات، يسلط الضوء على التزام الشركة بتقديم منتجات جديدة و مبتكرة في مجال خدمات الأقمار الصناعية الجوالة.
و أشارت الشركة إلى أن “ثريا سات سليف”(Thuraya SatSleeve) يسمح للمستخدمين بالاستفادة من تغطية واسعة الانتشار تشمل حتى البيئات النائية، و هو جهاز مهم للاتصالات الجوالة و يعتبر بمثابة جهاز احتياطي للمستخدمين العاملين في مواقع نائية و في مناطق تعرضت لكوارث طبيعية أو من صنع الانسان و التي تصبح الاتصالات الأرضية فيها غير متوفرة.
و يمكن استخدام “ثريا سات سليف”(Thuraya SatSleeve) في كامل شبكة “الثريا” من خلال بطاقة “سيم” (بطاقة هوية المشترك الشخصية) من الثريا أو بطاقة “سيم” تعمل على النظام العالمي للاتصالات بالهواتف الجوالة و التي يمكن الحصول عليها من 356 مشغل لهذا النوع من الاتصالات يتوزعون على 160 دولة في أنحاء العالم.
هذا و سيكون “ثريا سات سليف”(Thuraya SatSleeve) متوافراً لدى جميع شركاء “الثريا” في مجال الخدمات بدءاً من العاشر من سبتمبر/أيلول 2013.
وائل الابراشى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى