الأخبار

ضبط عامل محاجر له علاقه بمحاولة اغتيال وزير الداخلية

9

 

واصلت أجهزة الأمن جهودها لكشف غموض محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وبدأ فريق البحث الجنائى الذى أعده اللواء سيد شفيق، مدير المباحث الجنائية بتحديد طرق البحث فور ظهور معلومات تفيد بأن الجناة حصلوا على المادة المتفجرة المستخدمة فى الجريمة من أحد مقاولى المحاجر، عن طريق أحد العمال، وبكميات كبيرة تزيد على طن من المتفجرات.

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط العامل، حيث أدلى بأوصاف المتهمين الذين حصلوا على المواد التفجيرية، وجارٍ مطابقتها على صور وبيانات العناصر الإرهابية التى تتابعها أجهزة البحث الجنائى. وتبين من أقوال عامل المحجر أن المتهمين حصلوا على الديناميت قبل أكثر من 10 أيام من ارتكاب الجريمة، بمقابل مادى كبير، وتسلموا المواد دفعة واحدة وليس على عدة مرات، وأنهم من مصر وليسوا أجانب.

وكشف مصدر أمنى رفيع المستوى عن قيام أجهزة البحث بالقبض على 5 متهمين مصريين من الجماعة التكفيرية بسيناء ودمياط، وتبين من التحقيق معهم أنهم حضروا إلى القاهرة منذ فترة تزيد على شهر، وشاركوا فى اعتصامات رابعة العدوية، حيث تعرفوا على مجموعات فلسطينية وعربية فى مدينة نصر، دون أن يخبروهم بنواياهم. وأضاف المصدر أن أجهزة البحث الجنائى توثق المعلومات بأدلة ثابتة من موقع الحادث، وشهود العيان، مؤكدا أن الإعلان عن المتهمين فى الجريمة الإرهابية مرهون بتحقيق عدة دلائل بينها فيديوهات وصور من كاميرات المراقبة وبعض شهود العيان.

من جانب آخر، بدأ جهاز الأمن الوطنى إجراء مناقشات مع المئات من الجهاديين وأعضاء الجماعات التكفيرية وغيرها من الحركات الإسلامية الذين تم القبض عليهم خلال الأيام الماضية لمعرفة مدى تورطهم فى محاولة الاغتيال.

وقال مصدر أمنى إن الجهاز الوطنى استدعى أكثر من ألفين من الإسلاميين الذين تم الإفراج عنهم بعد ثورة يناير، وتم سؤالهم عن أماكن تواجدهم وقت ارتكاب الجريمة، وتم صرف العديد منهم من مقار الجهاز بالقاهرة وعدد من المحافظات، فيما احتجز أكثر من 130 من العناصر الجهادية والتكفيرية لإعادة مناقشتهم والاستدلال منهم على معلومات حول المشتبه فيهم من المتهمين فى الجريمة.

وكان اللواء أحمد حلمى، مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام، عقد اجتماعا، أمس الأول، مع فريق البحث والمعمل الجنائى والطب الشرعى لبيان التصور النهائى لارتكاب الجريمة وتنفيذها بدقة فائقة، واستمع خلال الاجتماع إلى ما انتهى إليه ضباط الشرطة فى التحقيقات مع المشتبه بهم وما توصلوا إليه من معلومات مهمة فى القضية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى