الأخبار

تأجيل مؤتمر الإنقاذ ببورسعيد مراعاة لحالة الحداد على الشهداء

 

gbht alankaz

 

 

عقد  جورج إسحاق  الناشط الحقوقى والدكتور عمرو حمزاوى و سامح عاشور نقيب المحامين والدكتور أحمد البرعى  نائب رئيس حزب الدستور  جلسة تصفية  المناخ والجو  للصفاء بين الضيوف وأولتراس  النادى المصرى.

وأعقبها عقد مؤتمر صحفى يدعولتبنى حقوق بورسعيد والدفاع عنها والمطالبة بحق الشهداء ولرفض ممارسات واستمرار سياسية ظلم بورسعيد  والمطالبة باعتذار رئاسى رسمى عن ارتكاب بلطجة قناصة الداخلية المذبحة  التى أسفرت عن قتل 45 شهيد و23 مصاب حالتهم خطيرة، وأكثر من الف مصاب من شباب بورسعيد.

ومن الجدير بالذكر، أن أولتراس النادى المصرى قد قام بتوزيع بيان على الأحياء والهيئات  الحكومية  يدعو إلى تنظيم عصيان مدنى شامل يوم الأحد حتى يتم الاستجابة لمطالب  شعب بورسعيد .

وكانت الحركات الثورية  والقوى السياسية  بمحافظة بورسعيد قد رأت  تأجيل عقد المؤتمر  جماهيرة وشعبى الذي كان مقررا،  خوفا من حدوث  اعتراض  الشارع على استغلال سياسى ودعاية انتخابية للظروف العصيبة والمأساوية التى تمر بها بورسعيد أو للمتاجرة بالآلآم أهالى الشهداء  وجروح المصابين وطالبوا باعتذار رسمى  من الرئاسة عن الإساءة لسمعة أولادهم  بأنهم بلطجية.

وعلى رأس تلك المطالبات، محاكمة اللواء محسن راضى مدير أمن بورسعيد  لمسؤليتة عن التعليمات التى ا صدرها للتعامل مع المواطنيين  المحتجين على صدور حكم بإحالة أوراق 21 متهم فى قضية استاد بورسعيد للمفتى كما طالب أهالى شهداء محافظة  بورسعيد  من المستشار احمد مكى  وزير العدل ندب قاضى مستقل  للتحقيق فى وقائع ارتكاب جريمة  قناصة الداخلية  وقتل 45  فى نطاق سجن بورسعيد العمومى وبدائرة  قسم شرطة العرب وسرعة إصدار الطب الشرعى  للصفة التشريحية لجثث الضحايا.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى