الأخبار

المترو يبدء التشغيل التجريبي للقطارات المكيفة بالخط الأول

 

 

161

 

بدأت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، منذ صباح الجمعة، فى التشغيل التجريبى للقطارات المكيفة الجديدة التى تم استيرادها من كوريا الجنوبية للخط الأول حلوان /المرج، والبالغة 20 قطارا.

وأشرف على التشغيل التجرييى المهندس خالد صبرا العضو المنتدب الجديد للصيانة، حيث تم تسيير القطار ابتداءا من الساعه 2 صباحا بعد انتهاء عمل المترو من حلوان للمرج والعكس، وتم اختبار «جباريد» محطات الخط الأول ومدى توافقها مع القطار الجديد.

وقالت مصادر بالشركة إن تشغيل القطار الأول كان ناجحا باستثناء بعض المشكلات فى أنظمة الشبكة الكهربائية فى الخط بين القطارات القديمة والجديدة والتى تؤثر على إنسيابية سير القطار وجارى توفيقيها بمعرفة الخبراء الكوريين.

وأضافت أنه ظهرت مشكلة أخرى فى محطة السيدة زينب حيث حدث احتكاك بين (سنادات الفل) التى تم تركيبها على جانبى القطار بشكل متعمد بعمق 13 سنتيمتر، وذلك لمعرفة توافق جباريد السكة المترو والمترو أثناء التشغيل ولمدة 10 سنوات.

وأوضحت المصادر أن جباريد الخط الأول 2.88 سنتيمتر وهو العرض الهندسى للقطار بالخط الطالع وأيضا بالخط النازل، وأن الفاصل بين القطارين 26 سنتيمتر. مشيرا إلى أن القطارات القديمة كانت 2.80 سنتيمتر وأن الزيادة فى عرض القطار من شأنها زيادة الاستيعاب فى عدد الركاب.

 

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى