الأخبار

الإفراج عن مدير تلفزيون تونسي يحاكم منذ عام

 

 

8

 

 

تونس(CNN)– أفرجت السلطات التونسية عن المنتج التلفزيوني الشهير سامي الفهري، المدير السابق لقناة “التونسية” والذي أثار اعتقاله موجة استنكار واحتجاجات وساعة.

وأعلن محامي الفهري، عبد العزيز الصيد، أن المحكمة قبلت طلب الدفاع للإفراج عن منوبه بخصوص واحدة من قضايا عديدة يحاكم فيها.

وقال عبد العزيز الصيد على صفحته على الفيسبوك إن القضايا الأخرى ضد سامي الفهري سيمثل فيها هذا الأخير في حالة سراح.

وأكد على أن الفهري لم يدن في أي قضية من القضايا الأخرى وبرغم ذلك فانه قضّى ما يزيد عن السنة مسجونا دون موجب.

وكانت الفهري قد خضع لعدة محاكمات بعدة تهم من ضمنها احتمال تورطه في تحويل أموال من التلفزيون التونسي الرسمي في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وكذلك التربّح والفساد.

وكان الفهري الذي أسس قناته في 2011، منتجا مشتركا مع بلحسن الطرابلسي صهر زيد العابدين بن علي، الفار حاليا في كندا والذي وضعت أسهمه (51 في المائة) في شركة كاكتوس تحت إدارة قضائية.

ولفتت القناة الأنظار وباتت تستقطب النسبة الأعلى من المشاهدة لدى التونسيين، لاسيما ببرامجها الساخرة من الحكومة.

وتم اعتقال الفهري قبل أيام من بث برنامج هزلي سياسي على نموذج “غينيول” الفرنسي اسمه “اللوجيك السياسي” وهو البرنامج الذي يستأثر بالنسبة الأكبر في المشاهدة لدى التونسيين.

واشتكى الفهري وعدد من زملائه في قناة “التونسية” من “تعرضهم إلى ضغوط من قياديين في حركة النهضة الحاكمة وهو ما نفاه عضو المكتب السياسي للحركة لطفي زيتون.

وسبق لمحامي الفهري عبد العزيز الصيد أن ندّد في تصريحات بالهاتف لـCNN بالعربية “باستمرار احتجاز سامي الفهري” قائلا إن استمرار حبسه “رغم صدور أمرين بإلغاء بطاقة إيداعه في السجن يعد فضيحة لم تسبق أي دولة على مدى التاريخ تونس إليها.”

لكن المحلق الإعلامي لوزارة العدل التونسية، عادل الرياحي، نفى وقتها في تصريحات لـCNNبالعربية أن يكون للوزارة دخل في القضية.

وبعد دخوله السجن، تلقت قناة “التونسية” ضربة موجعة أخرى، عندما أوقف بثها رجل الأعمال والسياسي سليم الرياحي، بعد أن اشترى الموجات التي تبث عبرها.

وأدى ذلك إلى توقف البرامج وانتقاله جزئيا إلى قناة “الحوار التونسي” التي يملكها سياسي معارض مخضرم هو الطاهر بن حسين، الذي فتحت السلطات تحقيقا معه بداية الأسبوع بتهمة التحريض على العصيان.

سجن فنان تونسي رشق وزير الثقافة ببيضة

صحفيو تونس يلجأون للإضراب والحكومة تأسف

 

سى ان ان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى