الأخبار

الاستقلال يستقبل وفداً تركياً

41

 

 

استقبل “تيار الاستقلال” ظهر اليوم وفدا تركيا برئاسة فاروق أوغلو نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى، حيث تم استعراض وشرح حقيقة الموقف المصرى الراهن، وفند أحمد الفضالي المنسق العام لتيار الاستقلال ادعاءات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بشأن الثورة المصرية في 30 يونيو.

وأعرب تيار الاستقلال والوفد التركى عن دهشتهم واستنكارهم لما اقدم عليه اردوغان من المساس بالرموز السياسية والدينية في مصر، والاساءة التي وجهها لشيخ الازهر الشريف، خاصة و ان الازهر الشريف اكبر جامعة اسلامية في العالم و منارة وقبلة للمسلمين للعلم و الدين.. مشددين على ضرورة ان يعتذر اردوغان عما صدر منه من اساءة فى حق فضيلة الإمام الأكبر شيخ الازهر الشريف فى اسرع وقت ممكن.

وأكد ممثلو تيار الاستقلال خلال اللقاء أن موقف اردوغان هو موقف ضد الشعب المصري وإرادته ويمثل إهانة لعموم المصريين للشعب بما أقدم عليه وتشبيهه الثورة المصرية المجيدة في يونيو الماضي بالانقلاب العسكري، مشددين على أن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين و الخلل الذي شاب هذه العلاقة التاريخية إنما جاء بسبب تدخل اردوغان و حكومته في الشأن المصري.

وقال المجتمعون من تيار الاستقلال إنهم سيبذلون مساع حثيثة لاحتواء هذا الشرخ في العلاقات المصرية – التركية، مؤكدين في ذات الإطار على ضرورة أن يضطلع حزب الشعب الجمهوري بدور مباشر في شرح الحقائق للرأي العام التركي، واصلاح الخلل الذي احدثه اردوغان، وأن الشعبين المصري و التركي يجمع بينهما الكثير من العادات و الثقافات والتي لا يمكن لاردوغان او جماعته النيل منها .

وأعرب تيار الاستقلال عن تطلع شعب مصر الى مساندة الشعب التركى و حزب الشعب الجمهورى فى ثورته والتصدى لتدخل اردوغان فى الشان المصرى.. خاصة وأن البلدين تجمعهما علاقات وطيدة في كافة المجالات الاقتصادية والعسكرية وغيرها يجب الحفاظ عليها والتصدي لمحاولات النيل منها.

وقال أحمد الفضالي خلال اللقاء إن تصرفات اردوغان تعرض المصالح التركية للمخاطر، وخاصة تلك التى تؤثر على علاقات تركيا بجيرانها على مختلف حدودها المترامية، لافتا إلى أنه لم يعد لحكومة اردوغان صديقا فى المنطقة سوى علاقة الشعب التركى بشعوب المنطقة التى تتسم بالود والحميمية.

وأكد الفضالي تطلعه الى ايجاد علاقات متميزة و تعاون متبادل حزبى بين تيار الاستقلال الذى يضم اكثر من 30 حزبا سياسيا و 20 ائتلافا ثوريا و نقابيا “لكى نتمكن سويا من شرح حقيقة الموقف السياسى فى مصر و شرعية ثورة شعب مصر المجيدة فى 30 يونيو لاسقاط حكم الاخوان و الجماعات الارهابية المناصرة لهم”.

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى