الأخبار

حظر التجوال لتحقيق أمن المواطن

2

 

 

ترأس الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس المحافظين، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالى ووزراء الداخلية، والكهرباء، والتخطيط، والتنمية المحلية، والإسكان، والرى والموارد المائية، والتربية والتعليم، والزراعة، والمالية، والبيئة.

واستهدف الاجتماع استعراض خطط عمل المحافظات خلال الفترة القادمة، والوقوف على المشكلات التى تعرقل الآداء وبحث سبل زيادة معدلات الإنجاز من أجل تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات.

وناقش الاجتماع الموقف الأمنى، حيث أشاد رئيس مجلس الوزراء بما تحقق على الأرض خلال الفترة الماضية من تحسن واضح وملموس فى الأوضاع الأمنية، سواء ما يتعلق بالأمن الجنائى أو الأمن السياسى.

وأكد الببلاوى أن أمن المواطن المصرى خط أحمر، وأن الحكومة من جانبها تقوم بجهود كبيرة لاستعادة الانضباط و الاستقرار.

وأوضح رئيس الوزراء أن تعاون المواطنين فى المحافظات التى يطبق فيها حظر التجوال قد أسهم فى نجاح تطبيق الحظر، ومن ثم جاءت قرارات تخفيف الحظر تدريجياً، لأن الحظر فى الأساس يستهدف تحقيق الأمن للمواطن، وليس تقييد حريته فى الحركة والتنقل.

فى ذات السياق أكد رئيس الوزراء ضرورة أن تعمل الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية والمحليات على التصدى لجميع أشكال التجاوزات والتعديات بكل حسم من أجل فرض سيادة القانون على الجميع، نظراً لما تمثله تلك التعديات من تحدٍ كبير لخطط التنمية والتطوير

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى