الأخبار

قيادات حزب النهضة هم قيادات تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي

 

104

 

اتهم الطاهر بن حسين، الإعلامي التونسي، ورئيس قناة «الحوار»، حكومة النهضة الحاكمة في البلاد بالسعي إلى الاستمرار في السلطة بكل الوسائل المتاحة، مؤكدا أن حربها ضد الإرهاب ماهي إلا ذريعة للاستمرار في الحكم.

و وقال بن حسين ـ في حديث لقناة «الحرة» أورده راديو «سوا» الأمريكي مساء اليوم الأربعاء، إن بعض قيادات النهضة هم في ذات الوقت قيادات في تنظيم أنصار الشريعة، الذي صنفته حكومة علي العريض تنظيما إرهابيا، وأن القواعد «النهضاوية» والقواعد «الإرهابية متشابكة».

وأشار إلى أن «الحكومة ستخسر حربها هذه، وما محاولات تدجينها للجهاز القضائي إلا أسلوبا آخر تلجأ إليه بعد أن جربت سياسات الاغتيال والعنف والإرهاب»، على حد قوله.

وقد مثل الطاهر بن حسين الإثنين الماضي أمام فرقة مقاومة الإجرام في العاصمة تونس للتحقيق معه على خلفية القضيتين المتعلقتين بالدعوة إلى العصيان المدني وإرشاء أعوان أمن لمده بمعلومات عما يسمى بالأمن الموازي، وقال الطاهر بن حسين إن التهم الموجهة إليه «كيدية وهدفها لجم أفواه الصحفيين في محاولة للاستمرار في نهج تركيع الصحفيين والاعلاميين الذي كان يتبعه نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي».

وأوضح بن حسين، إن هذه المحاولات تندرج كذلك في إطار «إخماد كل صوت ينادي بإسقاط الحكومة المنتهية شرعيتها»، وأضاف أن الحكومة الحالية «بصدد لعب كامل أوراقها وهي تعلم جيدا أنها تخوض معركة مصيرية لا وجود فيها لخيار ثالث غير الفوز أو الخسارة».

وفي مقطع فيديو نشر على شبكة الإنترنت لحظة محاولة اعتقاله، قال الطاهر بن حسين، إنه يوجه نداء للتونسيين للتكاتف من أجل إسقاط هذه الحكومة المغتصبة،على حد قوله.

وتشهد تونس أزمة سياسية حادة منذ اغتيال المعارض اليساري البارز محمد البراهمي، في الخامس والعشرين من يوليو الماضي، كما طالبت العديد من الجمعيات والمنظمات والأحزاب السياسية باستقالة الحكومة الحالية وتعويضها بحكومة كفاءات وطنية.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى