الأخبار

قيادات عسكرية تلتقي النائب العام

38

 

 

 

التقت قيادات عسكرية، الثلاثاء، المستشار هشام بركات، النائب العام، لتنسيق التحقيقات مع المضبوطين فى سيناء، وبحث إجراءات تأمين مبنى دار القضاء العالى، فى ظل ورود معلومات حول وجود نية لاستهدافه، فى وقت واصلت فيه القوات المسلحة عملياتها فى شمال سيناء، وتمكنت من قتل 9 إرهابيين بالشيخ زويد ورفح.

 

 

قالت مصادر قضائية إن المستشار هشام بركات، استقبل فى مكتبه، الثلاثاء، ولمدة 30 دقيقة، قياديين عسكريين، من بينهم اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع، من أجل مناقشة التنسيق بين النيابة العامة والنيابة العسكرية، حول التحقيقات التى تجرى مع المتهمين.

 

 

وأضافت المصادر لـ«المصري اليوم» أن اللقاء تناول أيضا بحث إجراءات تأمين مبنى دار القضاء العالى، فى ظل معلومات لدى الأجهزة الأمنية، بشأن محاولة استهداف مكتب النائب العام أو شخصه.

 

 

من جهته، قال مصدر رسمى، بالنيابة العامة، رفض ذكر اسمه: «الزيارة عادية جدا، ولم تكن بسبب معين».

 

 

وأضاف أن التنسيق بين النيابة العامة ونظيرتها العسكرية يتم من خلال الخطابات الرسمية ولا يكون عن طريق المقابلات.

 

 

ورجح أن يكون سبب اللقاء هو تأمين مبنى دار القضاء العالى والنائب العام.

 

 

فى سياق آخر، أكدت مصادر أمنية فى شمال سيناء، مقتل 9 من العناصر الإرهابية المسلحة، والقبض على 10 آخرين، قرب بلدتى الشيخ زويد ورفح، فى اليومين الثالث والرابع من الحملة الأمنية الموسعة، التى يقودها الجيش والشرطة، بهدف القضاء على البؤر الإرهابية فى سيناء.

 

 

وقال مسؤولون أمنيون إنهم قلقون على نحو خاص من استخدام جماعة أنصار بيت المقدس لسيارات حكومية فى تنفيذ هجمات بسيارات ملغومة.

 

 

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية، فى بيان الثلاثاء، استشهاد مجند وإصابة ضابط وشرطى فى إطلاق قذيفة على مدرعة بالعريش

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى