الأخبار

موسى: إذا ترشح «السيسي» للرئاسة الآن سيفوز..

27

 

قال عمرو موسى، رئيس «لجنة الـ50» لتعديل الدستور، إن مسألة «سلق الدستور» لن تتكرر مرة أخرى رغم قصر مدة عمل اللجنة. وأكد أنه لا توجد لديه رغبة أو قرار بشأن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وأكد أن «السيسي» لو ترشح في الوقت الراهن لانتخابات الرئاسة سيفوز.

وقال «موسى» في حوار مع برنامج «بهدوء» على قناة «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، إن كل أعضاء اللجنة يضعون مصلحة مصر وشعبها فوق كل الاعتبارات، مشددا على ضرورة التخلي عن المصالح الخاصة من أجل المصلحة العامة للدولة والشعب وأعتقد أن هذا هو شعار اللجنة.

وأعرب «موسي» عن رفضه ما يتردد بأن هناك اتجاهاً داخل «لجنة الـ50» لإعادة صياغة الدستور بالكامل، موضحا أن «هناك العديد من الأطياف مثل اليسار واليمن والتيار الإسلامي، والفرصة مازالت قائمة لمن يريد المساهمة في صياغة الدستور وتعديله»

وأكد «موسى» أن اللجنة تشهد جوًّا من الارتياح، لافتاً إلى أنه سيدعو عددا من الاقتصادين والسياسيين ورجال الدين لاستطلاع رؤيتهم وخبرتهم في صياغة المواد، مؤكدا أن هناك عددا من الكفاءات داخل اللجن الحالية.

واعتبر «موسى» أن وقت عمل اللجنة قصير وهو شهران لكنه كاف، مشددا على ضرورة أن نقف كل فترة لنقيم ما تم إنجازه من صياغة الدستور.

وثمن «موسى» قرار حزب النور بالتواجد في تشكيل اللجنة، مؤكدا أن الحزب لديه مرونة كبيرة و«سنعمل سويا من أجل تحقيق مصلحة الوطن والمواطن».

وبشأن إمكانية الطعن فى دستورية هذه اللجنة أو النقد الذي يوجه لها، قال عمرو موسى: «مسألة الطعن أو النقد لا تشغل أعضاء اللجنة، ونعكف حاليا على صياغة الدستور باعتباره مهمة وطنية».

وأكد أنه في حال عدم إتمام عمل اللجنة وانتهاء المدة الزمنية الخاصة بها، سيتم طلب مدة جديدة لإتمام عمل اللجنة، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن هذا الطلب ربما يكون بعيدا جدا وليس فى إطار عمل اللجنة.

ورفض «موسى» أن يكون هناك من يربط بين كونه مرشحا سابقا للرئاسة ورئيسا للجنة، لافتا إلى أنه لا توجد لديه رغبة وقرار بشأن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار إلى أنه كان يشعر بالحزن خلال الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان المسلمين لأن الدولة كانت تنهار، موضحا أنه أبلغ خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان خلال لقائه معه: «فشلتم فى إدارة الدولة ومقبلون على فشل أكبر، و30 يونيو ستكون مظاهرات قوية وكبيرة وستنهي حكمكم».

وبشأن أول ظهور للرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، قال «موسى»: «الرئيس منصور رجل محترم ويختلف عن كل السابقين في حواره لأن كلامة رصين باعتباره قاضيا ويفكر جيدا في السؤال وهذا شىء جيد»

وأكد عمرو موسى أن «المزاج العام للمصريين الأن هو تأييد الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وإذا أجريت الانتخابات أجريت وفي الإطار الزمني الحالي السيسي هيكسب»، مضيفاً: «السيسي له مزايا كتيرة جداً».

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=dWuptHYfpCE&feature=g-all-xit”]

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى