أخبار مصر

بسبب «عقرب».. جامعة أسيوط توقف صرف وجبات «الفول»

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إنه فور ورود شكوى من إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية “مبنى رقم 3” عن عثورها على “عقرب” داخل وجبة الفول الخاصة بها المصروف من منفذ التغذية الخاص بالمدينة الجامعية تم فتح تحقيق موسع حول الواقعة والتحفظ على طبق “الفول” الخاص بالشاكية وإحالته إلى المعمل لأخذ العينات اللازمة.

وأضاف رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة تحرص على أرواح وسلامة الطلاب، وهذا كان سببًا رئيسيًا في إغلاق جميع المطاعم الساعة الرابعة عصرًا عقب انتهاء وجبة الغداء واستبدال وجبة الغداء بأخرى معلبة على الرغم من إرتفاع التكلفة ولكن هذا حرصًا على حياة الطلاب.

وأكد الدكتور “جعيص” أن صحة وسلامة أكثر من 16 ألف طالب وطالبة من أبناء الجامعة المغتربين تحتل المكانة الأولى فى قائمة أولويات إدارة الجامعة، مشيرًا إلى أن مراقبة صحة وسلامة الغذاء المقدم للطلاب يخضع لمنظومة دقيقة وصارمة للتأكد من نظافة وسلامة مكونات الوجبات وكذلك مطابقة الأغذية المحفوظة للشروط والمعايير الصحية.

وأشار إلى أن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها منذ إنشاء الجامعة، موضحًا أن وجبة “الفول” لا تتم تسويتها بمطاعم المدن الجامعية ويتم توريده عن طريق متعهد توريد حيث تصرف الجامعة 20 ألف وجبة يوميًا.

وأوضح أنه سوف يتم التنسيق مع الجهاز التنفيذي ومديريتي الصحة والتموين للوصول إلي أماكن تسوية وجبة “الفول” الذي يتم توريده إلى المدن الجامعية للبحث حول الواقعة ومحاسبة المقصرين.

وأكد “جعيص” أنه لا مكان للمقصرين داخل أسوار جامعة أسيوط وسيتم محاسبتهم بعد ورود نتائج التحليلات ولا تهاون في أرواح أبناء الجامعة.

من جهته، قال عرفة أبو العلا، مدير عام المدن الجامعية، إنه تم إصدار قرار بوقف وجبة الفول داخل المدن الجامعية “بنين وبنات” وبحث استبدالها بوجبات أخرى تكون جاهزة الإعداد وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى