الأخبار

البرادعي تعجل في تقديم إستقالتة

82

 

 

قال الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل إنه يعتقد أن الدكتور محمد البرادعي تعجل في تقديم استقالته من منصبه كنائب لرئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية، مشيرًا إلى أنه ضد الحملات التي وجهت ضد شخصية وقيمة البرادعي.

وأوضح هيكل، خلال حواره مع قناة «سي بي سي»، أنه على قناعة بأن البرادعي وافق على كل ما حدث بحضوره ومشاركته وموافقته على خريطة الطريق التي وضعت في 3 يوليو.

ولفت إلى أن الصراع بين الإخوان والقوات المسلحة، كانت سيناء رهينة فيه، موضحًا أن التقديرات حول أعداد الجهاديين بسيناء وفقًا للمعلومات الأمنية تتراوح بين 18 و24 ألف جهادي.

وأضاف: «كما أن حجم السلاح المهرب إلى مصر عبر حدودها الغربية أكبر مما يتخيل أي طرف»، مشيرا إلى أن القوات المسلحة كانت تدرك حجم الصعوبات.

وعارض هيكل فكرة إجراء تعديلات على الدستور الراهن والذي وضعه التيار الإسلامي في 2012، مشددا على أن تعديل الدستور يعتبر تكرار للخطأ الذي حدث في استفتاء مارس 2011.

واختتم هيكل حواره باستبعاد قدوم الرئيس الأمريكي باراك أوباما على ضربة عسكرية لدمشق، مشيرا إلى أن أوباما يسعى للتروي وبدى ذلك واضحا من خلال خطابه للكونجرس بطلب الموافقة على ضرب سوريا

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى