الأخبار

5 أسباب تجعلك لا تستمر في العمل بعد المواعيد المحددة

145

 

 

 

نشر موقع Entrepreneur الأمريكي، تقريرا يرصد أهم الأسباب التي تحتم على أي فرد ضرورة أن يغادر عمله في الوقت المحدّد للانصراف، أي حسب ساعات الدوام، وأكدت أن ذلك يصب في مصلحة العمل ككل، وجاءت المبررات كالتالي:

1- زيادة إنتاجية العمل:

بررت المجلة ضرورة أن يغادر الموظف مكان عمله في الموعد المحدد له، بأنه إذا عمل الفرد يوميا أكثر من الوقت المحدّد سيؤثر ذلك على إنتاجيته وأدائه، الأمر الذي يؤدي إلى أداء المهام ببطء ما يعود بالخسارة على المكان ككل.

2- تعلم الانضباط:

في هذا المبرر قالت المجلة، إنه بمغادرة الفرد لمكان عمله في الوقت المحدد يجعله يتسم بالانضباط، وأكدت أن يدفع الفرد إلى إنجاز المهام المكلف بها بشكل أسرع، بمعنى أنه يسعي إلى إنهاء عمله للانصراف في الموعد المحدد ما يساعد على سرعة الأداء.

3- تحسين جودة العمل:

إذا اهتم الفرد بنفسه وبحياته الشخصية سوف ينعكس ذلك على تحسين أدائه في العمل، على العكس إذا انغمس في متاعب مهنته، كان ذلك هو المبرر الثالث الذي رصدته المجلة.

وأكدت على ضرورة أن يحافظ الفرد على صحّته وراحته أولا، لأن ذلك ينعكس على تحسين أدائه المهني وجودة العمل المقدم منه إلى المؤسسة التي ينتمي لها.

4- تكوين العلاقات الشخصية وتوسيع دائرة المعارف:

وفقا لهذا المبرر، أكدت المجلة أن الشخص الذي يعتني بنفسه وبكيفية توظيف وقت فرافه يصبح شخصا اجتماعيا، الأمر الذي يساعده على تكوين دائرة معارف شخصية واسعة ما ينعكس علي أداءه المهني، كما أكدت أن الفرد من حقه أن يعيش حياة متعددة الأبعاد ولا تقتصر على الانخراط في العمل فقط.

5- سوف تصبح مديرا أفضل:

اختتمت المجلة تقريرها، بالتأكيد على أن بقاء الموظفين في العمل لساعات إضافية تجعلهم يشعرون بالضغط النفسي، ونصحت المديرين بأنه إذا أجبر موظفيه على البقاء في العمل كثيرا سوف ينعكس عليهم بالسلب، واصفة المدير الجيد بالشخص الذي ينصح موظفيه بالحفاظ على أنفسهم بدلا من وضعهم في ضغط نفسي كبير، لأن ذلك سيؤثر سلبا عليهم وعلى إنتاجية العمل ككل.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى