الأخبار

وزير الداخلية يكافئ ملازم شرطة

41

 

 

شاد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بشجاعة ملازم شرطة ووجه بمكافأته بعد تعامله مع تشكيل عصابي أثناء راحته.

وقال مسؤول المركز الإعلامي الأمني بالوزارة، في تصريحات اليوم الخميس، إنه أثناء عودة الملازم عماد عطا عبد المقصود، الضابط بإدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القليوبية، إلى منزله عقب انتهاء خدمته مستقلا سيارته الخاصة، قام أربعة مجهولين يستقلون إحدى السيارات ويحملون أسلحة آلية، بقطع الطريق ومحاولة استيقافه وسيارة أخرى بمنطقة قرية الغزاوية دائرة مركز شرطة طوخ.

وأوضح المسؤول أن المجهولين، أطلقوا أعيرة نارية تجاه الضابط والسيارة الأخرى لإرهابهم وإجبارهم على التوقف، ما أسفر عن إصابة الملازم بطلق ناري في الساق اليسرى، الأمر الذي دعاه لمبادلة الجناة إطلاق الأعيرة النارية من سلاحه، ونتج عن ذلك مقتل أحدهم، بينما لاذ باقي الجناة بالفرار بالسيارة التي كانت بحوزتهم.

وتبين أن المتهم القتيل يدعى تامر م.هـ (25 عامًا) سبق اتهامه في 3 قضايا مخدرات وقتل وهارب من تنفيذ 5 أحكام قضائية متنوعة، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 11 قضية سرقات بالإكراه وقتل، إحداها حادث القضية رقم 3312 إداري مركز شرطة بنها المحررة عن مقتل الشرطي حمادة أحمد عبد الحميد من قوة مركز شرطة بنها.

وعثر بجوار جثة المتهم المذكور على بندقية آلية عيار 7.62×39 مم، وخزينة بداخلها 29 طلقة نارية من ذات العيار، و7 فوراغ طلقات عيار 9 مم.

وتمكنت القوات الأمنية أثناء تمشيط المنطقة بمساعدة الأهالي، من ضبط المدعو رضا أ.ع (29 عامًا) سبق اتهامه في 3 قضايا مخدرات وسرقة بالإكراه، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 3 قضايا سرقات بالإكراه؛ بالزراعات المجاورة لمكان الحادث، وتبين إصابته بطلق ناري بالصدر.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع كل من المتهم القتيل، وشقيقه المدعو وليد (27 عامًا – عاطل) سبق اتهامه في 6 قضايا قتل، ومخدرات، وسلاح، ومشاجرة، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 6 قضايا سرقات بالإكراه وقتل، والمدعو السيد ج.س (24 عامًا- عاطل) مقيم في بنها، وسبق اتهامه في 3 قضايا مخدرات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى