الأخبار

أنصار مرسي يتظاهرون بـ«الأحذية» في أسيوط

212

واصل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى عدة محافظات، الإثنين، مسيراتهم المطالبة بإعادته إلى الحكم وسط محاولات لمحاصرة بعض المؤسسات الحيوية واقتحام البعض الآخر.

 

 

في أسيوط، حاصر الآلاف من أنصار مرسي مبنى الأمن الوطني بشارع الترعة الإبراهيمية بمدينة أسيوط بـ«الأحذية»، وسط حالة من الاستنفار الأمني العسكري، واصطفت السيارات المصفحة التابعة للجيش والشرطة أمام المبنى، وأغلقت أجهزة الأمن والعناصر المتمركزة أمام مبنى المحافظة الطرق المؤدية إليها.

 

 

وتعالت هتافات المتظاهرين أمام مبنى الأمن الوطني، وكادت تحدث مناوشات بينهم وبين عدد من أفراد الشرطة تصادف مرورهم أمام التظاهرة.

 

 

وحاصر الآلاف من أنصار الإخوان المسلمين مبنى القناة السابعة بالمنيا، للتنديد بالإعلام والمطالبة بعودة مرسي، ورددوا الهتافات المعادية للإعلام وأطلقوا الألعاب النارية أمام المبنى، وتسببوا في تعطل حركة المرور بكوبري النيل.

 

 

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط القناة، لحمايتها من أي أعمال عنف أو شغب.

 

 

وألقت المباحث القبض على 13 شخصًا من جماعة الإخوان المسلمين بالفيوم، وضبطت بحوزتهم بعض الأوراق المالية فئة المائة دولار وأخرى مصرية، كما ضبطت بحوزتهم أسلحة نارية استخدموها خلال مسيرة لهم، واعتدوا بالضرب على ضابط شرطة و2 مخبرين بإدارة البحث الجنائي، واستولوا على سلاحهما الميري.

 

 

وفي سوهاج، تلقى اللواء محسن الجندي، مدير الأمن، بلاغًا من شخصين يقيمان بناحية القرامطة، بمركز ساقلتة، يفيد بقيام المدعو حاتم ثابت على عبد اللاه، 37 عامًا، ينتمي لحزب الحرية والعدالة، بتحريضهما وبعض المواطنين للمشاركة في مظاهرات ميدان الثقافة بمدينة سوهاج، لدعم وتأييد الرئيس المعزول مقابل مبلغ 100 جنيه لكل منهما عن اليوم الواحد، كما ورد في البلاغ.

 

 

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1321 إداري المركز، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

 

ونظم العشرات من أنصار الرئيس المعزول ببني سويف مسيرة انطلقت من المسجد الكبير بمدينة ببا، مرورًا بمنطقة المنشية، وموقف السيارات وشارع التحرير، مرددين الأناشيد الوطنية والهتافات المعادية للجيش والشرطة والقضاء والإعلام.

 

المصرى اليوم

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى