الأخبار

الحكومة توافق على طلب الرئيس

94

 

 

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية، «أ.ش.أ»، إن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه، الخميس، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، على طلب رئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلي منصور، بمد حالة الطوارئ لمدة شهرين.

كان السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إن «منصور»، قرر مد حالة الطوارئ المعلنة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم (532) لسنة 2013 في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، لمدة شهرين، اعتبارا من الرابعة من عصر الخميس 12 سبتمبر 2013.

وأوضح «بدوي»، حسب بيان لرئاسة الجمهورية، أن القرار جاء ارتباطًا بتطورات الأوضاع الأمنية في البلاد، وبعد موافقة مجلس الوزراء.

من ناحية أخرى، ذكرت «أ.ش.أ» أن مجلس الوزراء وافق على صرف جميع المستحقات المتأخرة لكل العاملين بوزارة التربية والتعليم، ومكافأة الامتحانات بجميع المحافظات، وفيما يخص البطاقات التموينية وافق المجلس على إضافة 3.8 مليون مولود وحذف 800 ألف متوف ومهاجر، لافتة إلى أنه لا يزال باب التسجيل مفتوحًا حتى آخر سبتمبر الجاري.

وفي إطار المشروع القومي لنشر الإنترنت السريع، ستقوم وزارة الاتصالات بتوصيل الإنترنت إلى 1062 مدرسة و300 مستشفى ومركز صحي و800 مركز شباب بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه، على أن يتم التنفيذ خلال 4 أو 6 أشهر

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى