الأخبار

يدفعون الجزية في مصر

38

 

 

 

نشرت صحيفة الواشنطن بوست تقريرا عن الأقباط في قرية دلجا بالمنيا وعن المعاناة التي يعيشونها، قالت الصحيفة ان التقرير ترجمه للإنجليزية الناشط ريموند إبراهيم وجاء فيه.
أن الإخوان المسلمين وأنصارهم أجبروا حوالي 15 ألف قبطي يعيشون في قرية دلجا التابعة لمحافظة المنيا بصعيد مصر، علي دفع الجزية ، والجزية هي ضريبة كان يدفعها الغير المسلم في البلاد التي غزاها المسلمين، في مقابل أن يعيش في سلام. تحت حمايتهم، حيث كان يعتبر المسلمين انفسهم السادة.
ووفقا للأب يوأنس شوقي الذي تحدث لجريدة الدستور قال جميع الأقباط في القرية بدون إستثناء يدفعون الجزية، وقال الأب يؤأنس ان قيمة الجزية وطريقة الدفع تختلف من مكان لأخر بالقرية، فالبعض يدفع مائتين جنية مصر جزية في اليوم والبعض الأخر يدفع خمسمائة جنيها مصريا في اليوم الواحد.
وأن هناك بعض العائلات الغير قادرة علي دفع الجزية أجبرت علي الفرار من القرية، وهناك أربعين أسرة تركت القرية لعدم قدرتها علي دفع الجزية؟
وأنتهي التقرير أن فرض الجزية علي الأقباط في دلجا، ليس هي الحالة الفريدة فما يسمي الجيش السوري الحر، ذهبوا لرجل مسيحي يملك متجرا وأعطوه ثلاث اختيارات، أما أن يتحول للإسلام أو دفع سبعين ألف دولار مقابل أن يعيش بدين غير الإسلام، أو القتل هو وجميع أفراد عائلته

 

البشاير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى