الأخبار

الحكومة تنتظر ردَّ جهات سيادية

71

آية أمان ويوسف وهبى

 

علمت «الشروق» أن الحكومة تنتظر رد جهات سيادية وأمنية، لاتخاذ قرار بتخفيف ساعات حظر التجوال، على أن تستثنى سيناء وبعض مدن القناة.

 

وقال مصدر رسمى بمجلس الوزراء، إن «رئيس الوزراء فى انتظار رد الجهات السيادية والأمنية على المواعيد الجديدة، تمهيدا لإصدار قرارا بصفته نائب الحاكم العسكرى، بتخفيف ساعات الحظر».

 

وأوضح المصدر أن الحكومة ستبقى على فرض حظر التجول طوال فترة الطوارئ الممتدة لشهرين آخرين، مع تخفيف عدد ساعاته، فيما عدا يوم الجمعة، قائلا: «نأمل فى استقرار الأوضاع وعودة الحياة لطبيعتها مع بداية العام الدراسى، وعدم الانزلاق إلى مزيد من العنف».

 

وتوقع أن تستثنى سيناء وبعض مدن القناة من تخفيف ساعات الحظر، إذا استمرت الأوضاع الأمنية كما هى عليها الآن، ولحين القضاء على العناصر الإرهابية هناك».

 

وتابع: الحكومة تأمل فى رفع حالة الطوارئ والحظر نهائيا، ولكن لا يمكن اتخاذ هذه القرارات إلا بعد عودة الحياة إلى طبيعتها. ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء اجتماعا قريبا مع المجموعة الوزارية الأمنية لاتخاذ قرار بشأن تخفيف حظر التجول، تمهيدا لإصدار قرار جديد بساعات الحظر.

 

وكان نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالى، حسام عيسى، قال، أمس الأول، هناك شبه إجماع فى مجلس الوزراء على تقليل ساعات الحظر بأقصى درجة ممكنة.

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى