الأخبار

الرجال يحتاجون إلى الأستروجين

73أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الرجال يحتاجون إلى هرمون الأنوثة “الأستروجين” لحمايتهم من الإصابة بالسمنة وتعزيز قدراتهم الجنسية.

وقال باحثون في المستشفى العام بولاية ماساتشوستس إن الرجال الذين تنخفض لديهم بشدة مستويات الأستروجين في أجسادهم يمكن أن تزيد فرص إصابتهم بالسمنة، إضافة إلى إمكانية ظهور أعراض الضعف الجنسي عليهم.

وأشار الباحثون، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إلى أن الكثير من الأشياء التي يعتقد الأطباء أنها تحدث بسبب نقص هرمون الذكورة “التستوستيرون” ترتبط في الواقع بنقص الأستروجين المصاحب له.

وتحول أجسام الرجال جزءا من التستوستيرون إلى أستروجين، وتنخفض نسبة الهرمونين مع التقدم في العمر، غير أنه كان يعتقد عادة أن المشكلات التي يمر بها بعض الرجال مع التقدم في السن ناجمة عن نقص التستوستيرون بينما قد يكون الأمر مرتبطا بانخفاض مستويات الأستروجين.

وشملت الدراسة 400 رجل يتمتعون بالصحة تتراوح أعمارهم بين 20 و50 عاما، حقنهم العلماء شهريا بعقار لخفض إنتاجهم من التستوستيرون بشكل مؤقت إلى مستويات ما قبل البلوغ، وتم إعطاؤهم جرعات متنوعة من جل يحتوي على التستوستيرون، كما تناول بعضهم أيضا عقاقير لمنع تحول التستوستيرون إلى أستروجين.

وبعد 16 أسبوعا، وجد الباحثون أن حجم العضلات والقوة اعتمد على التستوستيرون، بينما اعتمدت كتلة الجسم من الدهون على الأستروجين، غير أن الهرمونين كانا ضروريين للإبقاء على قوة جنسية طبيعية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى