الأخبار

الفقي: الباز كان يعمل بشروطه وليس شروط مبارك

82

 

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي ، إنه برحيل الدكتور أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس الأسبق حسني مبارك تكون مصر فقدت أحد أبنائها البارين، مشيرا إلى أن جميع وزراء الخارجية على عهد حسني مبارك كانوا من تلاميذ الباز الذين قدمهم وعلمهم.

وأوضح الفقي خلال مداخلة مع برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية “الحياة”، أن الباز كان يعمل مع مبارك بشروطه وليس بشروط مبارك، مشيرا إلى أن تعيينه كسكرتير للمعلومات برئاسة الجمهورية كان بسبب اختفاء الباز كثيرا وعدم قدرته على الوصول إليه لأخذ رأيه في مواقف سياسية طارئة.

وأضاف: “أسامة الباز كان كثيرا ما يختفي احتجاجا على مواقف سياسية بعينها تصدر عن مبارك”، مشيرا إلى أن الباز كان له وضعه على المستوى العربي والدولي حتى إن قيمته دفعت الملك حسين ملك الأردن إلى النزول بنفسه للشارع لتوصيله حتى سيارته.

واختتم الفقي مداخلته بالقول: “رئيسة وزراء إنجلترا السابقة مارجريت تاتشر قالت لمبارك: “أشكرك على مستشار بحجم الباز لأنه أفهمني القضية الفلسطينية كما لم أفهمها من قبل”، موضحا أن الرئيس الأمريكي الأسبق في أحد المواقف طلب صياغة البيان حول إحدى القضايا الفلسطينية مع الباز بشكل منفرد.

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى