الأخبار

البدرى:لن يجرؤ احد على منعى مهما كان اسمه

212

 

فجر حسام البدرى المدير الفنى السابق للأهلى والحالى  لأهلى طرابلس الاسباب الحقيقة التى دفعته للرحيل من القلعة الحمراء وأسرار مفاوضاته مع لجنة الكرة فى الأيام الأخيرة قبل اتخاذه قرار عدم الإستمرار مع الأهلى على الأقل حتى نهاية الموسم الحالى.

البدرى تحدث فى هذا الحوار بصراحة شديدة وكشف النقاب عن الغرامات المالية التى وقعتها إدارة الكرة عليه بالإضافة إلى مفاوضاته مع لاعبى الأهلى وسعيه لخطف الصفقات الجديدة التى تفاوض الأهلى من أجل التعاقد معها.

تعرض لإنتقادات حادة من جانب مسئولى الأهلى الا انه التزم الصمت واكتفى ببيان أكد خلاله على انه لم يرحل دون إذن إدارة الكرة وأنه حرص على اطلاع أعضاء اللجنة أولاً باول على مفاوضاته مع النادى الليبي بالإضافة إلى تأكيده على أنه كان طوال الفترة الماضية على قدر المسئولية عكس اتهامات لجنة الكرة فى بيانها ضده إنه حسام البدرى المدير الفنى السابق للأهلى والحالى لأهلى طرابلس.

البدرى فتح قلبه للفرسان وتحدث بعيدا عن اى دبلوماسية بعدما حاول بعض مسئولى الأهلى تشويه صورته أمام جماهير وعشاق النادى من أجل التأكيد على أنه لم يحترم مبادئ النادى وراح يتعاقد مع نادى آخر دون انتظار نهاية الموسم بخلاف الغرامة المالية الكبيرة التى قررت إدارة الكرة توقيعها ضده بعدما جمدت -على حد تعبيره- 474 ألف جنيه من مكافآته المتأخرة لدى النادى عن بطولة دورى ابطال افريقيا ومونديال الأندية الأخير باليابان.

الحوار مع حسام البدرى هذه المرة جاء مختلفاً تماماً عن حواراته السابقة بعد الصدمة التى تعرض لها من مسئولى الأهلى وتحديداً لجنة الكرة بالنادى التى لم يتوقع ان تكافئه على تفانيه واخلاصه فى عمله مع الفريق الأول على مدار 13 عاماً بهدذه الطريقة ومن ثم كشف العديد من الحلقات المفقودة واوضح حقائق يتحدث عنها للمرة الأولى منذ رحيله من الأهلى وقبل ساعات من توليه مهام منصبه الجديد مع أهلى طرابلس الليبى.

كابتن حسام ما سر الإنقلاب الذى تعرضت له من إدارة الكرة بالأهلى بعد رحيلك؟

اعتقد أن الأكثر قدرة على الإجابة عن هذا السؤال هم اعضاء اللجنة أنفسهم لأنهم كانوا على علم من البداية بمفاوضاتى مع اهلى طرابلس ولآخر لحظة كنت متمسكاً بالبقاء فى النادى لكننى فوجئت بتحركات وامور غريبة نتج عنها قرارى بالرحيل.

دعنا نعود للوراء قليلاً لماذا لم تخبر إدارة الكرة من البداية بمفاوضات اهلى طرابلس؟

هذا ادعاء باطل لأننى تحدثت مع كابتن حسن حمدى قبل مباراة الذهاب الأولى للأهلى مع البنزرتى التونسى بـ3 ايام ووقتها طلب منى تأجيل الأمر لحين عودتى من تونس أما باقى أعضاء الجهاز الفنى وتحديداً سيد عبدالحفيظ وهادى خشبة مدير قطاع الكرة فقد كانا على علم بالأمر من قبلها بفترة لأننى كنت أمر ايضاً بظروف أسرية صعبة ساهمت فى تفكيرى فى الرحيل.

 بيان إدارة الكرة وضح من خلاله إن رحيلك كان مفاجئ؟

هذا البيان احزننى بشدة ورغم أننى كنت متوقعاً إصدار بيان الا اننى لم اتوقع ما حدث وكان الإتفاق المسبق بينى وأعضاء اللجنة أن يتم الإعلان من خلالهم لكن كان من غير اللائق وصفى باننى لم اتحمل المسئولية او اننى تخليت عن النادى لأن هذا لم يحدث.

البعض يلوم عليك فى عدم استمرارك حتى نهاية الموسم والرحيل بعدها لتدريب الفريق الليبى؟

مين قال إننى لم أطلب الإستمرا حتى نهاية الموسم أهلى طرابلس طلب التعاقد معى فى شهر مارس ولو كنت ارغب فى الرحيل وقتها لكنت رحلت لكننى تمسكت بالنادى حتى اخر لحظة وما لا يعرفه احد اننى أجبرت على الرحيل فى هذا التوقيت.

كيف أجبرت؟

عرضت الإستمرار حتى نهاية الموسم وترك الفريق بعدها لكى ابدا مهمتى مع اهلى طرابلس لكن الرد لم يكن اسلوب تفاضو على الإطلاق بل كان تخييرى بين الإستمرار مع النادى أو الرحيل فى الوقت الحالى وعندما استفسرت عن طلباتى لم يجيبنى أحد وكان الرد انت معانا الأول ولأ فقررت الرحيل.

 هل تقصد بالطلبات زيادة راتبك الشهرى؟

لم أطلب زيادة راتبى وكل ما اثير فى هذا المر غير صحيح على افطلاق وطلباتى من لجنة الكرة كانت فنية بحتة خاصة بتعاقدات مع لاعبين جدد ودعم الفريق بالشكل الذى يساهم فى استمرار حصدنا للبطولات بخلاف حل المشكلات المالية الخاصة بمستحقات اللاعبين حتى نتمكن من تحقيق أهدافنا الا أن الرد لم يكن واضحاً ودائما ما كان يغلفه الغموض ومن ثم فضلت الرحيل عن الفريق.

لماذا لم تودع لاعبى الأهلى او تبلغهم برحيلك بدلاً من الطريقة التى تعاملت بها معهم؟

الإتفاق بينى وإدارة الكرة عدم فتح الموضوع مع اللاعبين قبل لقاء البنزرتى لأهمية المواجهتين لكن افراد الجهاز الفنى كانوا على علم برحيلى و معظم اللاعبين على اتصال دائم بى وأرسلوا رسائل “SMS” للاطمئنان على وتمنًوا لى التوفيق فى تجربتى الليبية الجديدة وهوشئ يدل على العلاقة الطيبة التى تجمعنى بهم جميعاً.

هناك بعض اللاعبين كانت لديهم تصريحات ضدك فما تعليقك؟

لا تعليق وليس من المنطقى على الإطلاق ان الوم على لاعب أو إثنين لم يكن لهما دور مع الفريق فى وجودى وحاولا من خلال تصريحاتهم أن يقولوا اى كلام فارغ المهم إن كل اللاعبين المتميزين خلقاً ولعباً تحدثوا بشكل جيد بداية وائل جمعة وحسام غالى واحمد فتحى وسيد معوض وسعد سمير وحسام عاشور وغيرهم كثيراً حتى لا انسى الأسماء.

بمناسبة اللاعبين ما تعليقك على اتهامك بمطاردة اللاعبين الذين يفاوضهم الأهلى؟

لمن يرددون هذا الكلام دون وعى أنا لم اتفاوض مع اى لاعب من الأهلى وكل اللاعبين الذين ستنتهى عقودهم موجودين ممكن الرجوع لهم والإستفسار منهم عن حقيقة الأمر.

لا أقصد لاعبى الأهلى بل اللاعبين الذين كنت تفاوضهم للإنتقال للنادى الأهلى؟

زى مين.

احمد حسن مكى مهاجم حرس الحدود مثلاً ؟

وهل الأهلى تعاقد معه الآن مثلاً أو حت وصل معه لأى اتفاق أعتقد أن من حقى التفاوض مع أى لاعب طالما انه بعيد عن النادى الأهلى وما لا يعرفه احد إن احمد يتصل بى بشكل مستمر ولديه رغبة فى اللعب معى فى اهلى طرابلس وبالفعل اجرينا اتصالات بمسئولى نادى حرس الحدود من اجل ضمه مع المجموعة التى تعاقدنا معها.

ماذا عن سعيك لضم صبرى رحيل؟

صبرى رحيل تحديداً طلبت التعاقد معه لدعم الجبهة اليسرى والحقيقة إن السيد ساسى بوعون رئيس النادى استطاع التوصل معه لإتفاق ومنحه مقدم تعاقد الا اننى بعدما علمت بتوقيعه للنادى الأهلى طلبت منه التراجع عن الصفقة لأننى لن اضم اى لاعب مرتبط بالأهلى حتى لو كان ببلاش والحقيقة إن اللاعب التزم ورد المقابل المالى للنادى.

ما تعليقك على الخصومات المالية التى وقعها النادى ضدك؟

الحقيقة انا مندهش من هذا التصرف لأنه ليس من مبادئ الأهلى على الإطلاق فلا أنا رحلت فجاة ولاارتكبت جريمة بل أطلعت أعضاء اللجنة على مفاوضاتى اولاً بأول بالإضافة إلى أننى كنت حريص على مصلحة النادى حتى آخر لحظة والتزمت باتفاقاتى مع هادى خشبة حتى اللحظة الأخيرة واعتقد إنه موجود ومن الممكن الرجوع إليه فى كلامى.

وما رايك فى خصم هذه القيمة من مستحقاتك؟

كنت استفسر بين الحين والآخر من هادى على مستحقاتى وكان رده غن لجنة الكرة بتدرسها الآن وفوجئت بعدها بصدور قرار تجميد 477 ألف جنيه من مستحقاتى وعندما تحدثت معه عن السبب أكد لى إنه قرار مجلس إدارة وليس للجنة الكرة أى علاقه به.

من هم اعضاء لجنة الكرة الذين كنت تتحدث معهم فى هذا الملف؟

كابتن حسن حمدى وهادى خشبة.

وأين كان الخطيب؟

لم يكن موجوداً فى المفاوضات واعتذر لظروف خاصة على ما أعتقد لكن كل الكلام كان يدور مع كابتن حسن وجلسنا معاً أكثر من مرة.

لماذا لم تكشف عن المشكلة الخاصة التى تسببت فى سفرك المفاجئ إلى كندا؟

سفرى إلى كندا لم يكن مفاجئاً على الإطلاق بالعكس إدارة الكرة كانت على علم بكامل تفاصيله وفى النهاية اضطررت لتأجيلهلما بعد مباراة العودة امام البنزرتى وهوما زاد المشكلة تعقيداً .

أى مشكلة التى تتحدث عنها؟

مشكلة خاصة باقامتى فى كندا فما لايعرفه احد ان بسبب عدم سفرى لفترات محددة كل عام أسقطت عنى الإقامة واصبحت ممنوعاً من السفر لزيارة اسرتى التى تقيم هناك ومن ثم فوضت محامية والآن توجد قضية لإعادة الإقامة لى وهو أمر لن يكون سهلاً على الإطلاق.

ألم تخش عند اتخاذك قرار الرحيل من الأهلى ما يتم الترويج له الآن حول انك لن تدخل النادى الأهلى مرة أخرى؟

مفيش واحد مهما كان اسمه يقدر يتحكم فى النادى الأهلى وبعدين من يردد هذا الكلام هو عارف الأول هو قاعد فى النادى ولا لأ بلاش الكلام العنترى ده لأن مفيش حد ضامن مكانه والكرسى مش دائم لحد على الإطلاق.

ماذا عن رفض الأهلى حضورك مهرجان تكريم جمال الوالى رئيس نادى المريخ؟

أنا علمت بهذا الكلام وفضلت الا أتواجد فى هذا الموقف وألغيت الفكرة تماماً واعتذرت لمسئولى المريخ ورفعت عنهم الحرج والرسالة التى احب ان اوجهها من خلال الفرسان اننى قادر على التعامل مع اى فرد مهما كان اسمه ولن اسمح لحد بمحاولة تشويه صورتى مرة اخرى وتزييف الحقائق خاصة ان أزمتى كشفت لى بعض الوجوه التى تعاملت معها أكثر من 13 عاماً ولم اكن أعرفها عن قرب بخلاف اننى راجعت شريط مواقف سابقة تعرض فيها بعض الأشخاص لصدامات وظلم بين لم يظهر لى انهم كانوا على حق الا بعد الأزمة الأخيرة.


هل ستتقدم بشكوى ضد الأهلى للحصول على مستحقاتك؟

لن أقدم على هذه الخطوة ضد النادى مهما حدث لأن الأشخاص زائلون وكيان النادى هو الباقى وإذا كنت وصلت لى مرتبة فغن هذا من خير النادى الأهلى على وغن كنت حزيناً أن يحدث لى هذا من ناس يعملون فى هذا الصرح الكبيرلكن عزائى ان اليوم سياتى وساعود للعمل فى اى مجال بالنادى وعلى اى مستوى مع مجموعة أخرى.

ماذا عن محاولتك ضم جهازك المعاون فى الأهلى للعمل معك فى اهلى طرابلس؟

هذا الكلام عار تماماً من الصحة لأننى طلبت من طارق وايوب الإستمرا ر فى الأهلى وطارق نفسه تحدث فى هذا الأمر بقناة النادى الأهلى.

معنى ذلك أنهما فى رحيلهما لن تضمهما لجهازك فى ليبيا؟

إذا رحلا عن الأهلى سافكر فى الأمر لأننى كنت فى حاجة لهما الا اننى موجود معى الآن على عاشور وعقل جادالله.

ماذا عن رد فعل الإعلام فى الأزمة؟

ضاحكاً تعامل معى الكثيرين منهم بمبدأ تكريم المبدعين بعد رحيلهم وأشكر كل من ساعدنى وتحدث من وجهة نظر واعية وفاهمة وحتى من حاول ان ينتقدنى اعتقد إن كلامه إما كان لعدم درايته بحقيقة الأمر أو لنوايا اخرى لا أعلمها.

وجماهير الأهلى؟

رد فعلهم أسعدنى كثيراً وأوجه لهم الشكر فرد فرد سواء من حاول الإتصال بى أو سعى للتواصل معى أثناء فترة تواجدى فى كندا.

هل تتوقع نجاح محمد يوسف مع الأهلى؟

أتمنى له من قلبى كل توفيق لأنه شخص جميل ومجتهد وما سيحققه هو امتداد لأبناء النادى الأهلى الأوفياء وارى ان امامه فرصة ثمينه عليه ان يقاتل لإستغلالها أفضل استغلال.

الدستور الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى