الأخبار

الجبالي: الشعب سيثور ضد أي حاكم لايحترم حدوده

99

أكدت المستشارة تهانى الجبالى عضو المحكمة الدستورية العليا سابقا على أن المصريون مصرون على رسم خريطة للمستقبل رغم المؤامرات والأموال التى تنفق ضد مصر.

 

 

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان «حوارات شبابية.. معاً نتحاور لبناء مصر» فى قاعة الشباب والرياضة بكفر الشيخ اليوم السبت بحضور المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ والدكتور جمال شقره أستاذ التاريخ الحديث ورئيس مركز بحوث الشرق الأوسط.

 

 

وذلك فى إطار التعاون بين محافظة كفرالشيخ ووزارة الدولة للشباب والرياضة لإجراء حوار شبابى مع شباب وفتيات كفرالشيخ.

 

 

وأشارت الجبالى على أن الشعب سيثور ضد كل حاكم لا يحترم حدوده ليس بالثورات، ولكن من خلال الدستور، فسقوط الحكام سيكون من خلال ما سيُسطر فى الدستور، وتعلم الشعب كيف يُلزم الحاكم حدوده وألا يتجاوزها.

 

 

وقالت أن الشرطة ليسا طرفا  فى المشهد السياسى وأن دورهما لايتعدى حماية البلاد وتمكين الرئيس المنتخب بإرادة شعبية لنقل مصر إلى أفاق أكبر من التقدم والديمقراطية بعيدا عن سياسة الإقصاء.

 

 

وطالبت الجبالى بإدارة حوار وطنى بين الجميع وفق معايير يتم على أساسها اختيار الرئيس القادم، ونحن حتى الآن أسرى شخصنة المواقف لذا لابد أن نتحرر من ذلك، ونفكر فيما تحتاجه مصر كرئيس ومن خلال وضع المعيار نحدد الرئيس القادم ولا نتصارع حول أشخاص.

من ناحيتها قامت قوات الأمن بفرض كردون أمنى حول المكان المزمع عقد الندوة بداخله تحسبا كمن غضب الأهالى من وجود المستشارة على أراضي المحافظة.

الدستور الأصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى