الأخبار

“البحوث العسكرية” تنظم معرضها

34

نظمت هيئة البحوث العسكرية، المعرض السنوي الثامن “ذاكرة أكتوبر”، والذي يقام في الفترة من 7 وحتى 14 أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى 42 لانتصارات أكتوبر.

ويضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات في مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التي وثقت مراحل حرب أكتوبر، وجهود القوات المسلحة في دعم المطالب المشروعة للشعب المصري خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ويشتمل على جناح للفنون التشكيلية الذي يضم عددًا من اللوحات الزيتية وأعمال النحت والخزف التي تجسد ملاحم وبطولات حرب أكتوبر.

كما يضم المعرض مجموعة من المراجع والكتب التاريخية والثقافية بمشاركة عدد من المؤسسات الإعلامية والصحفية ودور النشر المختلفة، وقسم خاص لمعروضات وزارة الداخلية من الكتب والإصدارات التي تتناول أسس ومبادئ العقيدة الشرطية الجديدة التي تعمل في خدمة مصر وشعبها.

ويحتوي المعرض على جناح مكشوف للأسلحة والمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر، يضم نماذج للأسلحة والمعدات التخصصية للإدارات والهيئات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، إضافة إلى جناح لمنتجات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والتي يقدمها لشعب مصر.

ويشتمل معرض “ذاكرة أكتوبر” هذا العام على مسرح ثقافي فني لتقديم العروض الفنية والمسرحية والندوات الشعرية، فضلًا عن المسابقات الفنية في الكورال والرسم بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بالجامعات المصرية.

وحضر فعاليات الافتتاح، اللواء مجدي حجازي، مساعد وزير الدفاع، واللواء جمال شحاتة رئيس هيئة البحوث العسكرية، وعددًا من قادة القوات المسلحة وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية والمدارس والجامعات وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى