الأخبار

الرئيس يعتزم القيام بجولة خليجية قريباً

 

72

 

أعلن السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية اليوم الأحد أن الرئيس عدلي منصور يعتزم التوجه قريبا القيام بجولة خليجية تشمل السعودية والإمارات للتعبير لتلك الدول حكومة وشعبا عما قدمته لمصر رسميا وللشعب المصري من دعم ومساعدة في تلك المرحلة الراهنة، موضحا انه جاري تحديد الموعد .

 

وأشار المتحدث إلي انه كانت هناك محاولات من جانب الرئيس لزيارة تلك الدول وان الرئيس حريص علي زيارة دول الخليج لكن ارتباطات ومشاغل الرئيس منصور ورؤساء وملوك تلك الدول حالت دون ذلك .

وحول أسباب تكليف الرئيس وزير الخارجية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة قال السفير بدوي إن الرئيس عدلي منصور ذكر في وقت سابق أنه قد يتوجه للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أو يكلف مسئولا آخر، وأن ارتباطات الرئيس الداخلية حالت دون إتمام هذه الزيارة وجعلت تواجد الرئيس في البلاد أولوية علي أن يكون خارج البلاد.

وأضاف أن زيارة الدكتور مصطفي حجازي المستشار الاستراتيجي للرئيس إلى الإمارات تأتي حاليا في إطار تثمين جهود الإمارات العربية لدعم ومساعدة مصر اللامحدود في هذه المرحلة الراهنة إلى جانب الإعداد لزيارة الرئيس .

وفيما يتعلق بتطورات سد النهضة قال السفير إيهاب بدوي إن هناك اهتماما كبيرا بموضوع السد الاثيوبي وان وزارة الخارجية تقوم بإجراء اتصالات مع عدد من الدول وأن هناك متابعة عن كثب لموضوع السد الاثيويبي.

وأكد المتحدث أن مصر تأمل أن يكون بناء السد دونما الإضرار بمصالح مصروفي إطار التعاون مع إثيوبيا ودول حوض النيل.

وقال المتحدث الرسمي أنه يأمل في أن تصل الرسالة لأثيوبيا بالتعاون والعمل معا علي حل موضوع السد دون تعطيل للأهداف التنموية لإثيوبيا أو المصالح

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى