الأخبار

تجديد حبس المتهمين

118

قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية في العباسية، برئاسة المستشار شريف هجرس، اليوم الإثنين، تجديد حبس 6 متهمين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بسرقة سبائك ذهبية من داخل مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية.

وكلفت المحكمة النيابة بضبط وإحضار جواهرجى يدعى عادل الششنجى (هارب) الذى ختم السبائك لبيعها، واستدعاء معاون مباحث قسم شرطة الجمالية للاستماع لاقواله حول مانسب إليه فى الواقعة.

كما أمرت المحكمة النيابة، إنتداب خبراء من مصلحة وزارة المالية لعمل جرد كامل للمخازن، وتحرير صحيفة الحالة الجنائية «فيش وتشبيه» للمتهمين.

ودفع عادل شفيق محامى المتهم الثالث، خلال نظر تجديد الحبس، بأن موكله أبلغ رجال مباحث قسم شرطة الجمالية بالواقعة، ووجه الإتهام لمعاون مباحث القسم، لعدم إثباته حضور المتهم للإبلاغ والإرشاد عما أشتراه من سبائك بحسن نية، كما دفع بأن المتهم الثانى، ويدعي وليد.ث، قام بإرشاد رجال المباحث عن الشخص الذى باع له المسروقات.

وفى السياق ذاته، قال محمد الحرباوى محامى المتهم الثالث فى القضية لـ«الشروق»، إنه “دفع بإنتفاء مبررات الحبس الإحتياطى فى حق المتهم”، لافتا إلى أن “موكله كان فى إجازة مرضية فى الفترة من الأول من سبتمبر إلى ما بعد وقوع الجريمة”.

وأضاف الحرباوى، فى تصريحات، أن “أوراق القضية خلت من أى دليل ادانة لموكله، وهو ما دفع به أيضا خلال جلسة التجديد للمتهمين.

كانت نيابة حوادث غرب القاهرة برئاسة المستشار أحمد لبيب وإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام لنيابات غرب القاهرة، أمرت بحبس كل من: وائل.م وشقيقه أسامة، وعبد الرحمن.م، ووليد.ث، ووفرحات.م، وورامى.ف، 4 أيام على ذمة التحقيقات فى القضية المقيدة برقم 4646 لسنة 2015 إدارى الظاهر.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى