الأخبار

مصدر عسكري: مصطفى حجازي له نصيب في رئاسة مصر

3

كشف مصدر عسكري، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تشاور أخيراً مع أعضاء المجلس العسكري حول الحملات المطالبة بترشحه في الانتخابات الرئاسية، وخلصوا إلى نتيجة مفادها أن عليه التريث وعدم الإقدام على هذا الفعل أو تأييد أي سلوك يؤدي له، نظراً لأن ذلك قد يدفع نحو وصف ما جرى في 3 يوليو بـ«الانقلاب العسكري» خاصة في الأوساط الدولية.
وأضاف المصدر، وهو لواء في الجيش لا يزال في الخدمة وقريب من المجلس العسكري، لصحيفة «الأخبار» اللبنانية، أن المجلس العسكري يرغب في وجود رئيس من خارج المنظومة العسكرية، ويكون أميناً على مكتسبات الجيش ومؤمناً بوضعه في السياسية المصرية، ويمكن إطلاق رجل دولة عليه.
واستبعد الترحيب بحمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، أو عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، أو محمد البرادعي، من التيار المدني، نافياً أن يكون رئيس جهاز المخابرات الأسبق مراد موافي، هو المرشح القادم.
ولمّح إلى شخصية مثل مصطفى حجازي، المستشار السياسي للرئيس المؤقت عدلي منصور، وقال: قد يكون له نصيب في الترشح للرئاسة بعدما لاقى قبولاً خلال الفترات الماضية، خصوصاً بعد المؤتمر الصحفي الشهير له الشهر الماضي.
فينو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى