الأخبار

اتفقت مع “سلماوى” على مؤتمر صحفى يومى

243

 

 

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين وعضو لجنة الخمسين لإعداد التعديلات الدستورية، إنه توصل إلى اتفاق مع الدكتور محمد سلماوى رئيس اتحاد الكتاب والمتحدث الرسمى للجنة الخمسين بشأن عقد مؤتمر صحفى يومى بمقر مجلس الشورى لإطلاع الصحفيين على كافة تفاصيل عمل اللجان المختلفة بلجنة الخمسين.

وأوضح رشوان فى تصريحات صحفية أن الاتفاق بينه وبين سلماوى بشأن عقد المؤتمر الصحفى جاء لتسهيل عمل الزملاء الصحفيين المتابعين لأعمال لجنة الخمسين، مضيفا أن المؤتمر قد يحضره مقرروا اللجان النوعية بلجنة الخمسين لتقديم تقرير كامل عن أعمال كل لجنة والاجابة على استفسارات الزملاء الصحفيين اليومية.

وأشار رشوان إلى أن الاجتماع سينعقد فى الثانية ظهر بعد انتهاء جلسات اللجان النوعية، وهو ما يمنح الزملاء الصحفيين فرصة كتابة أخبارهم وإرسالها للصحف قبل الانتهاء من الطبعة الأولى.

ولفت رشوان إلى أنه يقف فى صف الزملاء الصحفيين وحقهم فى متابعة أخبار لجنة الخمسين وتفاصيل اجتماعات لجانها النوعية أولا بأول، فضلا عن دورهم فى نقل تفاصيل مداولات ونقاشات الدستور للشعب المصرى، مشددا على أنه يكفل للزملاء الصحفيين هذا الحق باعتباره نقيبا للصحفيين وعضوا بلجنة الخمسين فى وقت واحد.

الجدير بالذكر أن عدد من الصحفيين قد اشتكوا خلال الأسبوع الماضى من عدم السماح لهم بحضور اللجان النوعية بلجنة الخمسين لإعداد الدستور المصرى.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى