الأخبار

ننشر تفاصيل لقاء “المسلمانى”

15استقبل أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية فى الواحدة من ظهر اليوم بمقر قصر الاتحادية الرئاسى، وفدا من شباب القوى السياسية، وتناول اللقاء مبادرة القادة الجدد التى أطلقها المسلمانى خلال لقائه بقادة حزب التجمع، أثناء جولة المشاورات مع القوى السياسية الأسابيع الماضية.

واستمر اللقاء قرابة الثلاث ساعات، بدأت بترحيب كبير من جانب مستشار الرئيس بوجود الشباب وأن هناك جيلا جديدا من الشباب لقيادة مصر، مؤكدا أن هذا الجيل سيكون العامل الأساسى فى نهضة مصر.

وعلم “اليوم السابع” أن اللقاء تناول ثلاثة بنود رئيسية، أولها كان مطالبة الشباب بإنشاء مجلس وطنى للشباب يضم ثلاثة أقسام، الأول يضم الشباب من القوى السياسية الرسمية من داخل الأحزاب والحركات الرسمية، والقسم الثانى يضم القوى السياسية غير الرسمية، من ضمنها حركة تمرد واتحاد شباب ماسبيرو والجمعية الوطنية للتغيير وغيرها، والقسم الثالث يضم الشباب غير المنتمى لأى تنظيمات سياسية ولكن ينتمى إلى التنظيمات الشبابية المهنية مثل المحامين أو الصحافيين وغيرها.

وطالب وفد الشباب المستشار الإعلامى للرئيس بإصدار قانون بقرار جمهورى بإنشاء هذا المجلس ويكون مقره مجلس الشورى، كما طالب الشباب بوجود مقرات فرعية بكافة المحافظات تابعة بالمركزى بالمجلس بالقاهرة، ويختص المجلس بمناقشة التشريعات التى تخرج من البرلمان بشأنهم أو القوانين التى تخصهم والتى تخرج من الدولة.

وشمل الملف الثانى اليوم الذى تم مناقشته اليوم تمكين الشباب بالمجلس الإدارى بالدولة، من خلال توفير مناصب لهم فى جميع المحافظات والوزارات؛ أما الملف الثالث كان له علاقة بأداء الحكومة وتقييم الحكومة وتصنيفه بالبطىء والمطالبة بإجراءات أسرع.

حضر اللقاء كل من أحمد محمد محاريق عن حزب الوعى، شادى العدل عن حزب الأمة، عمر حسين الجندى عن حزب الوفد، وتامر جمعة عن الدستور، وأحمد عبد ربه عن حزب الجبهة، وأحمد العنانى أمين شباب الحزب المصرى الديمقراطى، ومحمد فاضل الحزب الناصرى الموحد، وعلاء الدين عصام عبد الفتاح عن حزب التجمع، لأميرة العدلى عن حزب المصريين الأحرار.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى