الأخبار

الرئاسة أبلغتنا باتخاذ خطوات جادة

89قالت حملة “عدالة”، إنها تلقت اتصالا هاتفيا من مكتب الدكتور مصطفى حجازى، المستشار السياسى لرئيس الجمهورية، أكد فيه أن “حجازى” أعطى تعليماته للإسراع فى إقرار منظومة العدالة الانتقالية فى أسرع وقت ممكن.
وأضافت “عدالة”، أن الرئاسة ستتخذ خطوات جادة خلال الأسبوعين المقبلين، للوصول إلى صيغة مناسبة للعدالة الانتقالية، بعد سماع وجهة نظر القانونيين والمهتمين بهذا الملف، والذين أطلعوا على تجارب الدول التى طبقت العدالة الانتقالية، للخروج بقانون محترم يساعد فى إعادة الحقوق إلى أصحابها.

من جانبه، قال تامر أبو عرب، المنسق العام لحملة عدالة، إن الردود التى تلقتها خلال الأيام الماضية سواء من مؤسسات الدولة أو الأحزاب السياسية والحركات الثورية والشخصيات العامة، تؤكد وجود تيار جارف يؤيد تطبيق العدالة الانتقالية، ويرى فيه باب الخروج من حالة الارتباك والفوضى التى تعيشها مصر منذ ثورة 25 يناير.

وأضاف “أبو عرب”، فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن الحملة تلقت دعوة للمشاركة فى مؤتمر العدالة الانتقالية الذى تعقده المجموعة المتحدة يوم 23 سبتمبر الجارى، ويشارك فيه وزير العدالة الانتقالية وعدد كبير من القانونيين والحقوقيين والسياسيين، من أجل وضع تصور لكيفية تطبيق منظومة العدالة الانتقالية فى مصر، مشيرا إلى أن الحملة ستعرض خلال المؤتمر وجهة نظرها ومقترحاتها لتطبيق عدالة انتقالية حقيقية، لا انتقامية ولا انتقائية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى