الأخبار

تهديدات الإخوان بمذبحة الجمعة المقبل هدفها الإرهاب

 

119

 

تعليقا على ما انفراد “الوطن” بكشف تلقي جهات سيادية معلومات عن خطة تنظيم الإخوان المسلمين لاستدراج الجيش إلى “مذبحة” الجمعة المقبل، قال الخبير الأمني رفعت عبدالحميد، إن مجمل ما يحدث من سيناريوهات إخوانية هي نوع من “الأحلام التي تفزع”، وتسمي في العلم الجنائي “الإرهاب المعنوي”، وتعتبر تهديدات سبق أن رددها التنظيم أكثر من مرة ولم يستطع تحقيقها.

 

وأضاف عبدالحميد في تصريح خاص لـ”الوطن”، أن قوات الشرطة والقوات المسلحة أحكمت قبضتها تماما على معظم قيادات الإخوان وتم إيداعهم السجون، مؤكدا أن الجريمة التي يجهزون لارتكابها من الجرائم الإرهابية “منقوصة الأركان”، حيث أن الجرائم الإرهابية بصفة عامة لها وجهان؛ أحدها المنفذون على الأرض، والأهم منهم المحرضون والمدبرون.

 

وأكد أنه “إذا كان المحرضون معظمهم قابعين خلف الأسوار، فلم ولن يستطيعوا قتل حتى كتكوت”، وبالقبض على القيادات الإخوانية انعدمت مصادر التمويل المالي للجماعة، سواء من الداخل أو الخارج.

 

وأوضح الخبير الأمني أن قوات الأمن تتعامل بطريقة جيدة مع المسيرات والمظاهرات التي تعبر عن الرأي بشكل سلمي، فالأمن مع الشرعية والقانون، مشيرا إلى أنه إذا تجاوز المتظاهرون وعطلوا الطرق العامة والمصالح وشهد الشارع استخدام العنف، فسيكون الرد حاسما والضرب بيد من حديد.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى