الأخبار

حلم المونديال يُشعل حرب التصريحات مبكرا..

86بدأت حرب التصريحات بين الفرق المتنافسة فى المرحلة النهائية لتصفيات مونديال البرازيل 2014، مكبرًا بعدما تم سحب القرعة بمقر الاتحاد الأفريقى “الكاف” بالقاهرة اليوم، والتى أسفرت عن مواجهات مصر وغانا، وكوت دايفور مع السنغال، والجزائر مع بوركينا فاسو، وتونس والكاميرون، وأخيرًا نيجيريا وأثيوبيا.

فالبداية مع مصر وغانا التى تُمثل الأهمية الكبرى للشارع المصرى فى ظل اشتياق المصريين للصعود إلى المونديال بعد غياب دام 24 عاما، وفور إعلان القرعة أعرب طاهر أبو زيد وزير الرياضة، عن تفاؤله بمواجهة المنتخب الوطنى بنظيره الغانى، مشيرا إلى أنه لا يخشى مواجهة منتخب البلاك ستارز، مؤكدا أن إحساسه الشخصى صعود الفراعنة إلى المونديال القادم.

وأشار أبو زيد لـ”اليوم السابع”، إلى أنه فى أوقات الشدائد يظهر المعدن الحقيقى للمصريين، خاصة أن المباراة الثانية ستكون فى مصر، مما يمنح لاعبى المنتخب قوة، موضحا أنه يجب على الجهاز الفنى للفراعنة الاستعداد بشكل جيد للقاء الأول من الآن، لتحقيق نتيجة طيبة هناك، مما تسهل من مهمة المنتخب فى لقاء العودة.

وأضاف وزير الرياضة، أن جميع مؤسسات الدولة تسعى بقوة لإقامة المباراة الفاصلة فى القاهرة أو الإسكندرية بحضور الجماهير، متمنيا أن تكون الأوضاع أكثر هدوءاً خلال الفترة التى تسبق مباراة العودة للمنتخب الوطنى.

على الجانب الآخر، قال رئيس الاتحاد الغانى كونيكى نانتاشى، إنه لم يكن يتمنى مواجهة مصر فى المباراة الفاصلة، التى تحدد الفريق الصاعد لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

تابع رئيس الاتحاد الغانى، أن منتخب بلاده سبق وواجه مصر وديا فى شهر أبريل الماضى، وفاز بثلاثية نظيفة، ولكن هذا لا يمنع من قوة المنتخب المصرى الذى يضم لاعبين مميزين.

أضاف كونيكى أن القرعة أسفرت عن لعب مباراة الذهاب فى غانا أولا لن يؤثر على منتخب بلاده، مؤكداً أنهم سيحاولون إنهاء المباراة مبكراً، والفوز بأكثر من هدف.

فيما اختلف رأى جيان أسامواه نجم المنتخب الغانى، عن رئيس اتحاد اللعبة فى بلاده، معربا عن تفائله بتفوق منتخب بلاده على المنتخب المصرى خلال المواجهة التى ستجمعهما فى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، مؤكداً أن منتخب بلاده قادر على الوصول إلى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالى.

قال أسامواه لإذاعة “أكرا FM” الغانية: ” لم أتفاجأ بمواجهة مصر فى المرحلة النهائية، حيث يجب علينا توقع أى شىء، فليس لدينا أى مشكلة من مواجهة أى فريق، فقط علينا التركيز وتحقيق أهدافنا فى مباراة الذهاب “.

أضاف مهاجم العين الإماراتى: “يجب علينا التأهل لكأس العالم بأى ثمن، بغض النظر عن من سنواجه، فكل ما نحتاج إليه هو الحفاظ على الروح المعنوية العالية، مؤكدا على ثقته فى الفوز سواء فى كوماسى أو القاهرة”.

حالة القلق التى تسود الشارع المصرى من واجهة النجوم السوداء، دفعت نجم المنتخب الوطنى عمرو زكى للتساؤل عن السبب، قائلا: “الناس قلقانة ليه من غانا، إحنا بنعرف نلاعبهم كويس ونتائجنا هناك جيدة والميزة أن مباراة الذهاب على أرضهم، ونقدر نخرج بنتيجة إيجابية بإذن الله”.

وأضاف زكى عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” قائلا: “منتخب مصر مع برادلى لم يخسر خارج أرضه فى أى مباراة رسمية، لازم نكون متفائلين، غانا فريق قوى لكنهم يعرفون قيمة منتخب مصر”.

فيما، أكد أحمد فتحى لاعب وسط المنتخب الوطنى، أن مواجهة غانا فى المرحلة الأخيرة للصعود لكأس العالم ليست بالسهلة، مؤكدا أن الفريق الغانى قوى ويضم مجموعة متميزة من اللاعبين، مؤكدا أن إقامة لقاء العودة بالقاهرة أمر طيب بالنسبة للمنتخب المصرى، حتى نستطيع إقامة المباراة فى مصر وبحضور الجمهور.

وقال فتحى بالتأكيد، الابتعاد عن مواجهة تونس والجزائر أمر طيب، ولكننا لم نكن نخشى أى مواجهة، لأننا أحد المنتخبات الكبيرة، والتى تسعى بكل قوة للصعود للمونديال، ولذا فإننا جاهزون لمواجهة أى فريق مهما كانت قوته.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى