الأخبار

وصول الرئيس الكوبي إلى باريس

 

Cuba's President Raul Castro addresses the audience during the National Assembly in Havana December 20, 2014. Castro on Saturday demanded that the United States respect Cuba's communist rule as the two countries work toward normalizing diplomatic ties. U.S. President Barack Obama this week reset Washington's Cold War-era policy on Cuba and the two countries swapped prisoners in a historic deal after 18 months of secret talks. REUTERS/Enrique De La Osa (CUBA - Tags: POLITICS)
Cuba’s President Raul Castro addresses the audience during the National Assembly in Havana December 20, 2014. Castro on Saturday demanded that the United States respect Cuba’s communist rule as the two countries work toward normalizing diplomatic ties. U.S. President Barack Obama this week reset Washington’s Cold War-era policy on Cuba and the two countries swapped prisoners in a historic deal after 18 months of secret talks. REUTERS/Enrique De La Osa (CUBA – Tags: POLITICS)

 

 

أفاد مصدر ملاحي بان  الرئيس الكوبي راوول كاسترو وصل اليوم (السبت)، إلى مطار “اورلي” في باريس قبل يومين على بدء زيارة رسمية في فرنسا يلتقي خلالها نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند.

وقال المصدر ان الطائرة الرئاسية حطت بعيد الساعة (11:15 بتوقيت غرينتش).

ويقوم كاسترو أولا بزيارة خاصة في فرنسا قبل ان يبدأ زيارة رسمية بعد غد.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان ان هذه الزيارة التي أعلن عنها في 19 كانون الثاني (يناير) الجاري “تشكل مرحلة جديدة في تعزيز العلاقات بين البلدين بعد زيارة الدولة التي قام بها الرئيس (الفرنسي الى كوبا) في 10 ايار (مايو) الماضي”.

وأضاف البيان ان هولاند كان “أول رئيس دولة غربية يتوجه إلى كوبا منذ أكثر من 50 عاما”. وتمت زيارة هولاند بعد تحسن العلاقات بين كوبا والولايات المتحدة في أواخر 2014.

وأعلن نائب وزير الخارجية الكوبي روخيليو سييرا ان كوبا تامل من خلال زيارة كاسترو “توسيع وتنويع علاقاتها اكثر مع فرنسا في كل المجالات الممكنة مثل السياسة والاقتصاد والتجارة والمالية والاستثمارات والثقافة والتعاون”.

وكان فيدل كاسترو الذي تنازل عن الحكم لشقيقه راوول في العام 2006 قام بزيارة الى فرنسا في اذار (مارس) 1995 خلال السنوات الأخيرة من حكم الرئيس الراحل فرنسوا ميتران.

 

الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى