الأخبار

انتقاد «واحدة تانية خالص»…..

65

 

قال الشاعر الغنائي أمير طعيمة، مؤلف أغنية «واحدة تانية خالص»، للفنانة دنيا سمير غانم، إن الانتقاد الذي وجهه البعض للأغنية، والتعامل مع كلماتها باعتبارها دعوة لتحول المرأة إلى كائن خاضع لأوامر الرجل لإلغاء شخصيتها، غير حقيقي ومبالغ فيه، مشددًا على أن الأغنية لا تهين المرأة وليست ضد حقوقها، لافتًا إلى أنه سبق وتم تكريمه من قبل «الأمم المتحدة لشؤون المرأة»، لمناقشته عدة قضايا خاصة بالمرأة في أغنياته، معتبرًا أنه من المستحيل أن يكتب كلمات تشكك في ذلك التكريم يومًا ما.

وأوضح «طعيمة» أن فريق عمل أغنية «واحدة تانية خالص»، هو نفسه فريق عمل أغنية «بنت صعيدية»، التي تغنت بها دنيا سمير غانم، خلال أحداث الجزء الثالث من مسلسل «الكبير قوي»، موضحًا أن «الأمم المتحدة لشؤون المرأة»، أشادت أيضًا بتلك الأغنية واعتبرتها استمرارًا للموجة الأغنيات التي تدافع عن حقوق المرأة، حسب قوله.

وتابع: «فريق عمل الألبوم، اتفق منذ البداية على الابتعاد عن الأشكال النمطية للأغنية، والبحث عن أفكار جديدة، وتوصلنا إلى أن أفضل حل أن تغني (دنيا) موضوعات تهم بنات جيلها، حتى يشعر المستمع بوجود اختلاف في هذا الألبوم، خاصة أن (دنيا) وبشهادة النقاد والجمهور أصبحت من أهم وأفضل الممثلات في مصر».

واستكمل: «الانتقاد الذي وجه إلى الأغنية إيجابي، لأنه خلق حالة من الجدل، لأن الأغنية ترصد مواقف تتعرض لها البنت أو المرأة، سواء مع حبيبها أو خطيبها أو زوجها، وهذه مواقف تحدث بالفعل بيننا وليست في كوكب تاني، وهناك أغنيات في الألبوم ستوضح أكثر من حالة مثل البنت التي تتمسك بحقوقها، ومثل البنت صاحبة الشخصية القوية».

كانت أغنية «واحدة تانية خالص» أثارت جدلًا منذ طرحها على YouTube، بين محبي دنيا سمير غانم، حيث اتهمها البعض بأنها تهين المرأة، واتهمها البعض الآخر بأنها تنتقص من حقوقها.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى