الأخبار

تجديد حبس رئيس القطاع الهندسي بماسبيرو

91

 

جدد اليوم الأربعاء، المستشار محمد نافع، قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة .. حبس عمرو الخفيف، رئيس القطاع الهندسي باتحاد الإذاعة والتليفزيون، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لتسببه عمدًا في استيلاء معتصمي رابعة العدوية على 6 سيارات مخصصة للبث الفضائي المباشر وإتلافها وسرقة معداتها، التي تقدر بنحو 40 مليون جنيه.
كان محمد سعد، مدير نيابة الأموال العامة بنيابة شرق القاهرة الكلية، باشر التحقيقات في القضية مع المتهم، ونسب إليه تهمتي الإضرار العمد بالمال العام وتربيح الغير بغير وجه حق، وأمر بحبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بإشراف المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية.
وأظهرت تحقيقات النيابة أن المتهم استغل عمدا موقعه الوظيفي وكونه منتميا لتنظيم الإخوان، في إرسال 6 سيارات مجهزة ومخصصة للبث الفضائي المباشر في محيط اعتصام التنظيم الإخواني بمنطقة رابعة العدوية، لنقل فعاليات الاعتصام على مدى الساعة.
وأشارت إلى أن المتهم لم يلتفت إلى التحذيرات والمناشدات المتكررة من زملائه والعاملين معه ورؤسائه في العمل، بسحب السيارات حرصا عليها وعلى ما تحتويه من معدات فنية باهظة الثمن وأيضا على سلامة طواقم العمل بها، وأصر على وجودها وبقائها في محيط “رابعة العدوية” بقصد حصول المتظاهرين والمعتصمين هناك على منفعة استمرار البث المباشر لمظاهراتهم، دون النظر لتبعات قراره.

بوابة الفجر الاليكترونية –

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى