الأخبار

لم نخطط للقاء وفد الإخوان

205

أكد مصدر دبلوماسى رفيع لـ«الشروق» على هامش الاحتفال بيوم الاستقلال الأمريكى بمقرالسفارة الأمريكية بالقاهرة أمس، والذى كان لافتا فيه عدم حضور أى مسئول حكومى كبير، أنه لم يكن «مجدولا من الأصل لقاء مسئولين بالخارجية الأمريكية بوفد جماعة الإخوان الذى يزور واشنطن حاليا».
لكن دبلوماسيا مصريا أكد لـ«الشروق» أن القاهرة كانت لديها معلومات مؤكدة، عن اجتماع يعقد خلال الأسبوع المقبل بين مسئولين فى الخارجية الأمريكية ووفد من الإخوان « تم إلغاؤه فى اللحظات الأخيرة» .
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جيف راثكى، أكد أمس فى تصريحات لـ«رويترز»، إن المسئولين الأمريكيين لن يلتقوا أعضاء وفد الإخوان المسلمين الزائر.
وأضاف راثكى: «لم يكن هناك خطط قط لعقد اجتماع.. ولم نتراجع عن أى قرار. التقينا بهم فى الماضى.. وسياستنا باقية على حالها».
وقالت مصادر لرويترز، أمس الأول، إن مصر استدعت سفير الولايات المتحدة فى القاهرة لإبداء الاستياء من زيارة شخصيات من جماعة الإخوان المسلمين لواشنطن لحضور مؤتمر خاص.
من جهة أخرى كشف قيادى بالجماعة فى الخارج ان الوفد المكون من قيادات الإخوان وما يعرف بالمجلس الثورى للمصريين فى الخارج زار صباح أمس مقر الكونجرس الامريكى والتقى عددا من النواب .
ويضم الوفد بحسب القيادى الإخوانى كلا من عمرو دراج القيادى الإخوانى ووزير التعاون الدولى الأسبق فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، إضافة إلى القيادى الإخوانى المقيم ببريطانيا وائل هدارة، ومها عزام رئيسة المجلس الثورى.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى