الأخبار

مواجهات بين شبان في محيط المسجد الأقصى

10اندلعت مواجهات عنيفة، فجر الأربعاء، بين شبان مقدسيين والشرطة الإسرائيلية قرب باب حطة، أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس والمؤدي للمسجد الأقصى، احتجاجا على إغلاق المسجد الأقصى، وفق شهود عيان.
وقال شهود عيان إن ”الشرطة الإسرائيلية منعت المصلين من أداء صلاة العشاء في المسجد الاقصى بحجة إغلاقه أمام من هم دون عمر ال 45 عاما لتندلع مواجهات بين الطرفين”.
وأضاف شهود العيان أن ”قوات الشرطة الإسرائيلية قامت منذ مساء أمس بمنع من هم دون ال45 عاما من دخول المسجد الأقصى ، كما عززت تواجدها في البلدة القديمة بالقدس بمناسبة الأعياد اليهودية”.
وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء إن الشرطة الإسرائيلية نجحت في إنهاء تلك المواجهات وفض تجمع لمقدسيين.
من جهتها، قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث (غير حكومية) في بيان لها وصل وكالة الأناضول نسخة منه ”ان الاحتلال الاسرائيلي أغلق عددا من أبواب المسجد الاقصى كباب الأسباط وأخذ بالتدقيق بالهويات الشخصية، ثم حدد سن المسموح لهن بالدخول ، حيث يمنع من هم دون الخامسة والأربعين من دخول المسجد الاقصى”.
وأضاف البيان أن القوات الإسرائيلية احتجزت هويات للمصلين الداخلين إلى المسجد الأقصى، كما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها في محيطه.
ويشهد المسجد الأقصى حالة من التوتر في ظل الدعوات والاقتحامات المتواصلة بحقه خاصة في الأعياد اليهودية وما سيشهده الأسبوع المقبل أيضًا من اقتحامات فيما يسمى بـ ”عيد العرش اليهودي”.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى