الأخبار

أعداد قليلة من أهالي “كرداسة” تخرج لأداء صلاة الفجر بالمساجد

 

282

 

توجهت أعداد قليلة من أبناء “كرداسة” لأداء صلاة الفجر بمساجد المنطقة ، وذلك وسط حالة من الهدوء التام تسيطر علي شوارع وطرقات المنطقة ، حيث التزنم الاهالي منازلهم ، استعدادا لقيام قوات الأمن بتنفيذ عملية تطهير كرداسة من العناصر المسلحة والبؤر الإجرامية التي سيطرت عليها طوال الأيام الماضية ، عقب مذبحة قسم شرطة كرداسة.

وكانت قد وصلت إلي منطقة كفر حكيم القريبة من “كرداسة” عدد من سيارات الاسعاف وعربات الاطفاء ، وذلك تحسبا لسقوط مصابين أو اشتعال حرائق داخل المنطقة ، أثناء عملية اقتحام قوات الشرطة لها لتطهيرها من العناصر الإجرامية.

كما وصلت منذ قليل إلي منطقة “كفر حكيم” القريبة من “كرداسة” بالجيزة ، عدد من سيارات القوات المسلحة والشرطة ، والمجنزرات والكاسحات التي تحمل مدرعات القوات المسلحة والجيش تمهيدا لبدء عملية تطهير كرداسة من العناصر الارهابية ، وإعادة الأمن إلي المنطقة.

كما وصلت إلي المنطقة عدد من ناقلات جنود الأمن المركزي إلي “كفر حكيم” والتي تبعد عن منطقة كرداسة قرابة 5 كيلومترات
وذلك استعداداً لبدء عملية الاقتحام والتي من المتوقع أن تبدأ في السادسة من صباح اليوم “الخميس”.

وتشهد الان شوارع وطرقات منطقة “كرداسة” بالجيزة حالة من الهدوء التام ، حيث اختفت عناصر المراقبة التابعة للعناصر المسلحة المسيطرة علي المنطقة من كافة المداخل الخاصة بـ”كرداسة” ، وذلك مع وصول قوات الشرطة إلي منطقة “كفر حكيم” القريبة من كرداسة ، تمهيدا لبدء عملية اقتحام المنطقة وتطهيرها من العناصر الإجرامية.

وتشهد الطرق المؤدية إلي كرداسة من اتجاه أبو رواش والتي تمثل الظهير الصحراوي لكرداسة حالة من الهدوء ، وسط اختفاء عناصر المراقبة المسلحة والتي رصدتها الأجهزة الأمنية وزارة الداخلية طوال الأيام الماضية ، وهو ماينطبق ايضا علي مدخل “كرداسة” من ناحية “المنصورية” ، والطريق الأبيض، وناهيا.

في حين رصد مراسل “صدي البلد” قيام بعض العناصر المسلحة بإغلاق مداخل “كرداسة” من اتجاه منطقتي صفط اللبن والمريوطية ، حيث استخدموا أكواماً من الرمال ومخلفات البناء ، لتضييق الطريق أمام قوات الشرطة والجيش حال قيامهما بمحاولة اقتحام المنطقة.

وتشهد منطقة “كرداسة” بالجيزة الان ، حالة من الهدوء الشديد حيث تبدو المنطقة وكأنها “مدينة أشباح” ، وذلك بعد ان التزم أغلب الأهالي منازلهم انتظارا لبدء عملية الشرطة والجيش لتطهير المنطقة من العناصر الارهابية ، والقبض علي منفذي جريمة “قسم كرداسة”.

واختفت كافة العناصر الاخوانية التي تجمعت طوال ليلة أمس الاربعاء ، معلنة الدخول في اعتصام مفتوح في منطقة قريبة من قسم كرداسة ، الذي شهد مذبحة مروعة قتل علي أثرها عدد من الضباط والمجندين العاملين بالقسم وتم التمثيل بجثثهم ، حيث قام المنتمون لجماعة الاخوان ببناء منصة للاعتصام – علي غرار رابعة- ، وتم تجهيزها بمكبرات الصوت واللافتات ، مطالبين باعادة مرسي إلي الحكم ، ورافضين دخول قوات الشرطة عليها مرة اخري.

وكان” صدى البلد” قد علم من مصادر وقيادات أمنية ، أن قيادة شرطية كبرى طالبت كبار العائلات بمركز كرداسة بتطبيق حظر التجوال وعدم الخروج ليلا وغلق النوافذ وعدم الخروج إلى الشوارع.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى