الأخبار

اسرار اقصاء المسئول عن النشاط الصهيوني على يد «الشاطر»

 

212

 

 

كشف مصدر أمني رفيع المستوى لـ ” مبتدا ” حقيقة اختراق المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعه الاخوان المسلمين لجهاز الامن الوطني فى عهد المعزول قائلا : ان الشاطر كان يحاول التدخل في تعين والاطاحة ببعض قيادات الجهاز، لمحاولة كسب افراده وضمان الولاء.

 

كما اكد المصدر أن اكثر ما كان يهم المهندس خيرت الشاطر هو الا يعمل جهاز الامن الوطني في النشاط الصهيوني، وهو ما جعله يصر على الاطاحة باللواء اكرم فوزى والمسئول حينها عن النشاط الصهيوني، وهو الفرع المختص بمراقبة ورصد أي تحركات او نشاط لعناصر الصهاينة داخل الحدود المصرية ، واقصائها قبل ان تنفذ أي عمليات عدائية ضد الوطن ، وان هذا الملف كان له الاولوية الاولى للشاطر.

كما اكد ان الشاطر قام بالضغط على احد وزراء الداخلية السابقين ليقوم بالإطاحة بعدد من الضباط المتخصصين في مكافحة النشاط الصهيوني، وهو ما جعل العديد منهم ينطلق الى خارج البلاد ويعمل لدى اجهزة امنية في عدد من الدول العربية .

اما الملف الثاني الذى كان يهتم به الشاطر ايضا هو ملف النشاط الإخواني وهو ما جعله يلح بإصرار على اقصاء اللواء محمد حنفي مدير النشاط الإخواني في هذا الوقت ، وهو ما تحقق بالفعل.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى