الأخبار

اقامة «مونديال قطر» في أبريل

89

 

 

 

اقترح كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني حامل لقب ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إقامة مونديال 2022 بقطر في شهرأبريل.

وقال «رومينيجه» إن إقامة المونديال في فصل الصيف سيكون عبئا ثقيلا على اللاعبين لارتفاع درجات الحرارة بشدة في قطر، كما أن إقامة كأس العالم في فصل الشتاء سيسبب حالة من البلبلة في موسم مباريات كرة القدم الأوروبية، مشيرا إلى أنه من الأفضل إقامة البطولة في أبريل.

وأضاف في تصريحات لمجلة «سبورت بيلد» الأربعاء: «في الواقع ستكون الأجواء مختلفة عندما تلعب في نوفمبر أو في يناير أو حتى في أبريل، والأخير لا يمكن استبعاده.. في أبريل تكون الأجواء في قطر معقولة حقًا».

وأكد «رومينيجه» الذي يرأس الاتحاد الأوروبي للأندية «إيكا» أن إقامة «مونديال 2022» بقطر في شهرأبريل لن يفرض الكثير من التغييرات على خريطة المباريات الدولية.

وستناقش اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خلال اجتماع مقرر في زيوريخ في الثالث والرابع من أكتوبر المقبل إمكانية نقل «مونديال 2022» إلى فصل الشتاء.

ودعا الاتحاد الأوروبي للأندية «فيفا» إلى عدم اتخاذ أي قرارات متسرعة في هذه المسألة، حيث يرغب الاتحاد الذي يمثل 214 ناديا ينتمون لـ 53 اتحادا من أعضاء بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في مناقشة الموقف الأوروبي مع جميع الاتحادات الوطنية وروابط الدوريات واللاعبين.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى