الأخبار

“الإنقاذ” تطالب وزراءها بالانسحاب من حكومة الببلاوى

250

 

 

عبد المجيد : الإنقاذ ليس لها وزراء بالحكومة حتى تسحبهم منها
قيادى بالإنقاذ : الحد الأدنى والأعلى للأجور مختلف عليه بين الاقتصاديين والسياسيين
العرابي:”الإنقاذ” ليس لها سلطة على الوزراء كى تطالبهم بالانسحاب من الحكومة

أكد الدكتور وحيد عبد المجيد القيادى بجبهة الإنقاذ أن الجبهة ليس لديها وزراء بالحكومة حتى تقوم بسحبهم منها ،وليس لها علاقة بالحكومة، والوزراء الذين ينتمون لأحزابها موجودون بصفتهم الشحصية وليس لهم علاقة بالجبهة ،وتم اختيارهم بناء على كفاءتهم وخبرتهم وأن هذة الحكومة حكومه تكنوقراط ومستقلة وليست حكومة سياسية أو حزبية.

وتابع عبد المجيد فى تصريح لـ”صدى البلد” أن الحد الأدنى والأعلى للأجور مختلف عليه بين الإقتصاديين والسياسيين أيضا بما فى ذلك السياسيين داخل جبهة الإنقاذ وهناك اتجاهان فى هذه المسألة،الأول يرى أن الموارد التى تستخدم فى رفع الحد الأدنى للأجور يفضل إستثمارها لتشغيل أعداد كبيرة من الشباب العاطل الذين ليس لديهم أجر يمكن زيادته أو رفعة بما فى ذلك أعداد كبيرة من الشباب يمكن مساعدتهم بإقامة مشروعات صغيرة ،ومتناهية الصغر،وهذا الخيار يمكن أن يضخ زيادة فى الموارد مما يتيح زيادة فى الأجور فى الخطوة التالية لها.

وقال إن الخيار الثاني أن تكون الدولة قادرة على ضبط إنفلات الأسعار لأن أى زيادة فى الأجور بدون ضبط الأسعار لا قيمة لها حيث ستذهب هذة الأموال فى جيوب التجار والسماسرة وليس فى جيوب من يراد زيادة أجورهم.

وفى نفس السياق أكد السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق ورئيس حزب المؤتمر،أن جبهة الإنقاذ ليس لها سلطة على الوزراء المتواجدين حاليا بالحكومة حتى تطالبهم بالإستقالة من الحكومة،ولكن الأحزاب التى لها وزراء بالحكومة هى التى تملك السلطة بمطالبه الأعضاء المنتمين لها والمعينين وزراء بالاستقاله.

وأضاف رئيس حزب المؤتمر،في تصريح لـ”صدى البلد”،إن هناك مصاعب تواجه الحكومة وهى التى تسببت في تعطيل تطبيق الحدين الأدنى والأقصى للأجور.

ورأى أنه يجب أولا تطبيق الحد الأقصى بحيث يتم الاستفادة من الفائض منه لتطبيق الحد الأدنى،لافتا إلى أنه إلى الآن لم تستطع الحكومة الحالية تطبيق الحد الأقصى وبالتالى لن نستطيع تطبيق الحد الأدنى.

وطالب العرابي الوزراء بالبقاء فى مناصبهم وتطبيق الحدين الأدنى والأقصى مؤكدا أن الحزب ليس لديه وزراء فى حكومة الببلاوى،وقال :”إذا كان لدينا وزراء في الحكومة لطالبناهم بالاستمرار لأن الحالة التى تمر بها البلاد لا تحتاج إلى وجود مشاكل جديدة ،حتى تتحقق أهداف ومطالب الثورة.

يذكر ان هناك أنباء ترددت عن قيام جبهة الإنقاذ بسحب وزرائها من الحكومة وذلك لفشل الحكومة فى تطبيق الحد الأدنى والأعلى للأجور والذى كانت دائما ما تطالب به.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى