الأخبار

الخارجية تستعد للانتخابات البرلمانية والرئاسية

11

 

بدأت وزارة الخارجية تحركات للاستعداد للانتخابات المقبلة، سواء الرئاسية أو البرلمانية، وذلك لضمان توسيع مشاركة المصريين بالخارج فيها، حيث عقد السفير حمدي لوزا نائب الوزير للشئون الأفريقية والمسئول عن الإشراف على انتخابات المصريين في الخارج اجتماعًا بالوزارة لتقييم الخبرات المكتسبة خلال العامين الماضيين.

وذلك من خلال تنظيم الوزارة للانتخابات البرلمانية والرئاسية والاستفتاء على الدستور التي شهدتها البلاد، وبما يساعد على الإعداد الجيد وتطوير أداء الوزارة في تنظيم الاستفتاء المتوقع على مشروع التعديلات الدستورية فور الانتهاء منه.

وضم الاجتماع السفيرين شامل ناصر مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية، وعلي العشيري مساعد الوزير للشئون القنصلية والمصريين بالخارج وعدد من المسئولين بالوزارة.

وكانت وزارة الخارجية قد نقلت لـ”لجنة الخمسين” تطلع المصريين في الخارج للمشاركة في إعداد الدستور، وتم الاتفاق على مشاركة ممثلين لهم في جلسات استماع خلال المناقشات الجارية في اللجنة لضمان مشاركتهم بشكل فعال، وإتاحة التواصل الإلكتروني بين اللجنة والمصريين في الخارج لتلقي مقترحاتهم بشأن إعداد مشروع التعديلات الدستورية.

وأشار مساعد الوزير للشئون القنصلية خلال الاجتماع، إلى أن وزارة الخارجية تقوم بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية للإعداد للاستحقاقات الانتخابية القادمة من خلال إيفاد مأموريات الرقم القومي طبقا لبرنامج زمني محدد، وشدد على ضرورة قيام المواطنين بالخارج –عند زياراتهم لأرض الوطن- باستصدار بطاقات الرقم القومي، ليتمكنوا من المشاركة في التسجيل والتصويت.

 

الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى