الأخبار

السيسي يوافق على خطة بسيناء

33

 

قرر الفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع اعتماد 7 ملايين جنيه لحفر بئرين للمياه العميقة لخدمة سبعة تجمعات بدوية على الحدود المصرية بنطاق الجيش الثالث الميداني، تضم 10 آلاف نسمة بالمناطق الحدودية الوعرة بمحافظة جنوب سيناء وتبعد 15 كيلو مترا عن الخط الحدودي الفاصل مع إسرائيل.

ووافق وزير الدفاع على تركيب مولد كهربائي بقدرة 100 كيلو وات؛ وتكليف اللواء أسامة عسكر قائد الجيشالثالث الميداني، بتنفيذ خطط مساهمة الجيش الثالث في تنمية المناطق البدوية التي تبعد عن المدن والحضر بمنطقة القصيمة والكنتلا في عمق سيناء لتكون هناك روابط مجتمعية بين الجيش ومشايخ البدو والقبائل في هذه المناطق التي كانت خارج خطط التنمية.

وقام مشايخ البدو بتفعيل مبادرة قائد الجيش الثالث بتسليم 22 قطعة سلاح آلى و19 دانة ذات قوة تدمير عالية؛ وتم نشر بيان الجيش الثالث بدعوة أهالي السويس وسيناء بالإبلاغ عن أي جسم غريب، حيث تم تشكيل غرفة عمليات من إدارة المفرقعات والإدارة الهندسية بالجيش يكون هدفها التحقق من أي بلاغ عن جسم غريب.

كانت قوات التأمين التابعة للجيش آمنت المجرى الملاحي للقناة وطريق السويس الإسماعيلية الصحراوي بقيادة اللواء محمد شمس والعميد ممدوح جودة تمكنوا من ضبط 16 سيارة نقل و5 لوادر و17 فردا كانوا يقومون بسرقة المواد المحجرية بمنطقة وادي سد الجموس بجنيفة والتي تقدر بعدة ملايين من الجنيهات من أملاك الدولة.

وحددت غرفة عمليات الجيش الثالث بؤرتين إجراميتين لعمليات السطو المسلح وقطع الطرق، الأولى بطريق نخل وسط سيناء والثانية بوادي فيران بالطريق الساحلي حيث تم التنسيق مع مشايخ البدو في هذه المناطق.

وأعلنت غرفة العمليات بالجيش الثالث تحت قيادة اللواء أسامة عسكر، نشر تعزيزات بالمدرعات والأفراد من المشاه في نطاق شمال قوات الجيش الثاث بسيناء لتأمين القطاع الجنوبي للجيش الثاني الميداني بعمليات هجومه المستمرة حاليا على بؤر الإرهاب بسيناء برفح والعريش وبئر العبد.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى