الأخبار

لن نلجأ لإستخدام الضبطية القضائية بالجامعة

143

 

 

قال الدكتور صبحى غنيم رئيس جامعة المنوفية إنه لن يلجأ لإستخدام الضبطية القضائية بالجامعة وأنه لم يتخذ أى إجراءات لمنحها لأى فرد أمن بالجامعة موضحا أنه لن يلغى قرارا لم يتخذه من الأساس .

وأضاف غنيم فى تصريحات خاصة أنه إجتمع مع إتحاد طلاب الجامعة مساء اليوم لمدة 3 ساعات متواصلة لتوضيح أنه لن يلجأ لضبطية القضائية لقمع الحريات كما يروج البعض مشيرا إلى أن الجامعة تمتلك جزمة من القوانين والعقوبات الرادعة بقانون الجامعات تستطيع بها معاقبة الطلاب المخالفين .

وطالب غنيم إتحاد طلاب الجامعة بتحمل المسئولية معه فى حماية منشآت الجامعة من اى تخريب أو إعتداءات دون اللجوء لضبطية القضائية مستنكرا الضجة الاعلامية الكبيرة المثارة حول إقتراح الضبطية القضائية لحفظ الأمن بالجامعة مؤكدا على إلتزام الجامعة لمساندة وحماية حريات الانشطة الطلابية داخل الحرم الجامعى طبقا لقانون الجامعة بما لا يعطل سير العملية التعليمية داخل الجامعة.

وأكد غنيم أنه سيعمل على تطبيق كافة السبل لدعم الحالة الأمنية فى مختلف كليات الجامعة بما يضمن سلامة الطلاب والعاملين والمنشآت ومخاطبة وزارة الداخلية لمساعدته فى إنشاء نقطة شرطة متحركة خارج الجامعة تحافظ على الأمن فى حالة حدوث أى إعتداء خارجى .

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى