الأخبار

قبل 48 ساعة من الانتخابات التشريعية الألمانية..

49

قبل 48 ساعة على الانتخابات التشريعية في المانيا تراهن المستشارة أنجيلا ميركل التي تزور ميونيخ الجمعة قبل افتتاح مهرجان البيرة، على شخصيتها لإقناع الناخبين المترددين.

وتستند المسئولة المحافظة التي تجول ألمانيا بطولها وعرضها إلى اسمها وحصيلة إنجازاتها للتعبئة، وهي تؤكد في جميع الأماكن التي تزورها “لن تحصلوا على ميركل إلا مع الاتحاد المسيحي الديمقراطي”، مطالبة الناخبين بالتصويت لحزبها.

وهذه الرسالة التي يتوقع أن تكررها مساء في عاصمة بافاريا، وهي منطقة أحرز فيها معسكرها فوزا كبيرا في استحقاق محلي، فميونيخ تفتتح السبت الدورة الـ180 لمهرجان البيرة السنوي والذي يتخذ هذا العام نكهة سياسيا عشية الانتخابات.

وتخشى ميركل أن يميل ناخبوها إلى دعم حليفها الحزب الليبرالي الذي يحرز نتائج سيئة في استطلاعات الرأي لإنقاذ الائتلاف الحاكم منذ أربع سنوات.

وقالت ميركل مؤخرا “إن أردتم أن تواصل ألمانيا السير على طريق النجاح وأن أتمكن من الاستمرار في العمل كمستشارة فاذهبوا للاقتراع، رجاء، يوم الأحد وامنحوا تصويتيكما إلى الحزب المسيحي الديمقراطي”. وفي النظام الألماني يتم التصويت في الوقت نفسه لصالح نائب وحزب.

ويرجح أن تفوز رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي البالغة 59 عاما بولاية ثالثة كمستشارة.

لكن ميركل -الشخصية السياسية المفضلة لدى الألمان والتي تسبق بكثير خصمها الأساسي مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي بير ستاينبروك- قد تضطر إلى التفاوض على تحالف مع هذا الحزب، كما حدث في ولايتها الأولى (2005-2009).

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى