الأخبار

وزير الإسكان يسلم رسالة من عدلى منصور إلى رئيس مالى الجديد

 

100

 

قام المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالمشاركة فى حفل تنصيب الرئيس المالى الجديد إبراهيم بوبكر كيتا، والذى أقيم أمس الخميس فى ستاد 26 مارس بالعاصمة المالية باماكو، حيث حضره وزير الإسكان وبرفقته السفير ناصر حمزاوى سفير مصر فى مالي، ثم أقيم حفل غداء على شرف الضيوف فى القصر الرئاسي، قام خلاله وزير الإسكان بتسليم رسالة من الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور إلى الرئيس المالى الجديد.

وكان المهندس إبراهيم محلب، قد حضر الحفل بصفته مفوضًا من رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور، للمشاركة فى مراسم تنصيب الرئيس المالى الجديد بدلا منه، حيث حمَّله رسالة إلى الرئيس المالى هنأه فيها بالفوز فى الانتخابات الرئاسية، متمنيًا له النجاح والتوفيق فى مهمته، من أجل تحقيق تطلعات وطموحات الشعب المالى فى الاستقرار والرخاء والتنمية.

تجدر الإشارة إلى أن منصور، تلقى الدعوة فى وقت سابق لحضور مراسم تنصيب الرئيس المالى الجديد، إلا أنه لم يتمكن من تلبية الدعوة بشخصه، وقرر تفويض المهندس محلب فى حضور الحفل.

ويتمتع محلب بخبرة كبيرة فى القارة السمراء، اكتسبها خلال فترة عمله ورئاسته لمجلس إدارة شركة المقاولون العرب، ومتابعته لمشروعات الشركة فى الدول الأفريقية.

وقد شهد حفل تنصيب الرئيس الجديد لمالى حضورًا دوليًا كبيرًا، حيث حضر مراسم التنصيب أكثر من 20 رئيسًا وملكًا، كما شارك العديد من الوفود على مستوى رؤساء الحكومة والوزراء، ليبلغ مجموع الدول المشاركة فى الاحتفال حوالى 40 دولة، إضافة إلى ممثلى العديد من المنظمات الدولية والإقليمية.

وكان محلب قد غادر مطار القاهرة مساء الأربعاء الماضى متجهًا إلى مالي، لحضور مراسم تنصيب رئيس جمهورية مالى الجديد إبراهيم بوبكر كيتا، بالعاصمة المالية باماكو، نيابة عن الرئيس المؤقت عدلى منصور.

 

السوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى